أخبار الشركات

«مرجان ماريناس» تعلن عن آخر سوق بحرية

دعت شركة «مرجان ماريناس» لتطوير وإدارة المراسي الفاخرة والحياة البحرية ووجهات اليخوت، الجمهور إلى المشاركة في آخر سوق بحرية لموسم 2010 ـ 2011 في 11 فبراير المقبل في «فستيفال مارينا» في دبي، بدعم من مجلة «بوت ترايد» وجمعية الإمارات للغوص. وأفادت بأن السوق البحرية لبيع وشراء أي أدوات بحرية مستعملة، كما يتيح للمهنيين والهواة العثور على كل ما يحتاجونه من معدات لصيد السمك، أو أي من الرياضات المائية، إضافة إلى معدات القوارب مثل المراسي والرادارات والحبال وغيرها، واليخوت التي يصل طولها إلى 40 متراً.

وأشارت إلى أن جميع القوارب والمقطورات يجب أن تسجل مسبقاً، وعليها سداد رسم قدره 100 درهم للقوارب التي سترسو على الماء، و50 درهماً للمقطورات.


«فريش بلس» تفتتح متجرها الرابع في دبي

افتتح مستثمر حصل على حق الامتياز التجاري لعلامة «فريش بلس» التجارية، التي تملكها مؤسسة الإمارات العامة للبترول «إمارات»، المتجر الرابع في قرية رواد الأعمال بدبي.

وقال مدير مبيعات التجزئة في «إمارات»، الدكتور أرحمة بن محمد الشامسي، إن «(فريش بلس) تجسد سياسة المؤسسة في سعيها المستمر لابتكار خدمات تميزها عن غيرها من المؤسسات المنافسة، من خلال استجابتها المستمرة لتوقعات المتعاملين، وحرصها على الوفاء بما يوفر لهم راحة وخدمة نوعية سريعة.


شهادة بيئية لــ «سيراميك رأس الخيمة»

حصلت شركة «سيراميك رأس الخيمة» لتصنيع بلاط السيراميك والأدوات الصحية على شهادة الأداء البيئي من وزارة البيئة والمياه.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، الدكتور خاطر مسعد، إن «حصول الشركة على شهادة الأداء البيئي ستسهم إلى حدّ كبير في تعزيز المسائل المتعلقة بالشؤون البيئية ضمن مختلف الأقسام والإدارات التابعة لها، فضلاً عن ترسيخ مكانة الشركة إحدى أبرز الجهات الفاعلة في مجال حماية وتنمية البيئة».

ويتم منح شهادة الأداء البيئي استناداً إلى مراجعة التراخيص البيئية المعتمدة فيما يتعلق بمعايير الصحة والسلامة والبيئة، وتطبيق تقنيات الإنتاج النظيف، ومراقبة الانبعاثات الغازية، والجسيمات الدقيقة والحد منها، وإدارة المواد الكيميائية، والإدارة المتكاملة للنفايات الصلبة والخطرة وغير الخطرة.


بنك أبوظبي الوطني يفوز بجائزة

فاز بنك أبوظبي الوطني، بجائزة أفضل موقع إلكتروني للمعلومات المالية في دول مجلس التعاون الخليجي في مسحٍ سنوي أجرته شركة «هالفرسون آند هالفرسون».

وقال الرئيس التنفيذي للبنك، مايكل تومالين، إن «(أبو ظبي الوطني) يلتزم بالشفافية التي تعزز قدرة المستثمرين وتسهم في تمتين الاقتصاد».

من جانبه، قال المدير العام رئيس العمليات في البنك، عبدالله محمد صالح عبدالرحيم، إن «البنك ملتزم بأعلى مستويات الإفصاح، وسيواصل مساعيه لضمان التطوير المستمر لممارسات الشفافية.

وتعتمد «هالفرسون آند هالفرسون» في تقييمها على 140 معياراً لتحديد أفضل المواقع الإلكترونية التي تلبي متطلبات الزوار من حيث شفافية المعلومات والعمليات الوظيفية. ويعد تقييم المواقع الإلكترونية معياراً دولياً للمؤسسات والشركات الراغبة في تمييز أداء مواقعها الإلكترونية، مقارنة بشركات أخرى.

طباعة