«إيمال» تدخل السوق العالمية بشحنة إلى «دايو»

«إيمال» سلّمت أولى شحناتها إلى عميل محلي الأسبوع الماضي.               غيتي ــ أرشيفية

أعلنت شركة الإمارات للألمنيوم «إيمال»، أحد أكبر المشروعات الصناعية الوطنية في الدولة خارج نطاق النفط والغاز، عن توقيع اتفاقية لتسليم أول شحنة من سبائك الألمنيوم لعملاق الصناعة الكوري الجنوبي مجموعة «دايو»، لتعلن بذلك عن دخول منتجاتها عالية الجودة من الألمنيوم إلى الأسواق العالمية.

ويأتي هذا الإعلان من «إيمال» بعد تسليمها الأسبوع الماضي، أول شحنة من منتجاتها لأول عميل في السوق المحلية، وبذلك تكون «إيمال» خطت أولى خطواتها العملية نحو احتلال مكانة عالمية مرموقة في أوساط صناعة الألمنيوم، لتصبح من أهم وأكبر مصنّعي وموزّعي منتجات الألمنيوم حول العالم.

وأكد المدير التنفيذي لشركة الإمارات للألمنيوم «إيمال»، سعيد فاضل المزروعي، أهمية هذه الخطوة في ترسيخ «إيمال» اسماً عالمياً جديداً في صناعة الألمنيوم، وتعزيز مكانة منتجاتها لشريحة واسعة من العملاء الجدد حول العالم خلال الفترة المقبلة. وقال «يتماشى هذا التعاقد مع استراتيجية (إيمال) بتوسيع قاعدة عملائها وتعزيز مكانة منتجاتها حول العالم».

من جانبه، قال المدير العام لقسم المنتجات غير الحديدية في مجموعة «دايو العالمية»، كيم يونغ هاين «علاقتنا التجارية مع (إيمال) ستمتد لفترات طويلة، فمنتجات الشركة تتمتع بجودة عالية وتتوافق مع معايير ومواصفات منتجاتنا، كما أنها تلبي احتياجاتنا الصناعية كافة».

يشار إلى أن تكلفة بناء المرحلة الأولى من مشروع (إيمال) تبلغ 5.7 مليار دولار، حيث يبنى المشروع على مرحلتين في منطقة الطويلة في أبوظبي.

وكانت مرحلة الإنتاج بدأت في أوائل ديسمبر الماضي، بالتزامن مع اليوم الوطني للدولة، ويمثل المشروع إحدى الركائز الأساسية لاستراتيجية تنويع الاقتصاد الوطني لحكومة أبوظبي والإمارات ككل.

طباعة