«العربية» أفضل شركة طيران اقتصادي في العالم

مركز المغرب فتح أسواق أوروبا أمام «العربية». من المصدر

اختارت دراسة لمجلة «افيياشين ويك»، المتخصصة في خدمات صناعة الطيران العالمي، «طيران العربية»، كـ«أفضل شركة طيران اقتصادي في العالم».

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة «العربية للطيران» عادل علي، إن «هذا التصنيف الذي حصلت عليه (العربية)، يُعد دليلاً آخر على ثقة صناعة الطيران بالأسس القوية لأعمال الشركة»، مؤكداً أن «لهذا التقدير أهمية خاصة، حيث يلقي الضوء على متانة المركز المالي للشركة في هذه الأوقات العصيبة التي يواجهها الاقتصاد العالمي، وقطاع الطيران خصوصاً». وأضاف أن «(العربية)، ومع إنشاء مركز العمليات الجديد للشركة في المغرب، انتقلت الى آفاق جديدة من التوسع والنمو»، لافتاً إلى أن «(العربية) ومن خلال توسيع شبكة وجهاتها، تسهم في جعل السفر الجوي الدولي في المنطقة أكثر سهولة، حيث تستمر في تقديم خيارات توفّر مزيداً من القيمة لأموال المسافرين في منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، ووسط آسيا، وشبه القارة الهندية، وأوروبا».

وصنفت الدراسة التي قامت بها المجلة العام الجاري، أفضل شركات الطيران العالمية المدرجة في الأسواق المالية، من ناحية الأداء والموقع القوي لمواجهة الركود الاقتصادي العالمي الحالي، والتقلبات الأخيرة في أسعار الوقود. وشددت بشكل كبير على متانة المركز المالي للشركات، حيث تم تصنيف شركات الطيران لجهة السيولة المالية، والمركز المالي القوي، وأداء العائدات، وحسن إدارة تكاليف الوقود واستخدام الأصول.

وسلطت الدراسة الضوء على شركة «العربية للطيران» في المنطقة، من حيث جهوزيتها ومنافستها في منطقة تتميز بوجود الطائرات ذات الهيكل الواسع، فضلاً عن تكوين الشركة لشبكة وجهات كبيرة، حيث تقوم برحلات الى أماكن لا تصلها شركات الطيران التقليدية.
طباعة