«ديار» تتبنى استراتيجية جديدة للتعامل مع التباطؤ

قال الرئيس التنفيذي لشركة «ديار للتطوير»، ماركوس غيبل، إن «الشركة بصدد اتباع استراتيجية جديدة خلال العام الجاري سيتم بموجبها تأجيل تنفيذ 25٪ من مشروعاتها التي لم يعلن عنها مسبقاً، ولم تعرض للبيع، في حين سيستمر تنفيذ المشروعات التي تم إطلاقها وفق الجدول الزمني وتشكل أيضاً 25٪ من مشروعات الشركة». وأضاف «أما بالنسبة للمشروعات التي لم يتم بناؤها أو ما زالت في المراحل الأولى من البناء، فسيتم منح العملاء الذين يملكون وحدات في هذه المشروعات خيار نقل ملكياتهم إلى مشروعات سيتم الانتهاء من تطويرها في وقت قريب، أو البقاء في المشروع نفسه مع الوعد بالتسليم في أقرب وقت ممكن».

وأشار إلى وجود «مجموعة أخرى من مشروعات الشركة الجاهزة التي لم يتم تسليمها بسبب تأخر أعمال البنية التحتية، كنقص إمدادات الكهرباء والمياه من قبل المطورين الرئيسين، والتي سيتم الإعلان عن مواعيد تسليمها خلال شهر».

وأكد غيبل أن «الإجراءات الجديدة قد لا ترضي جميع عملاء الشركة، إلا أننا تأكدنا عبر تواصلنا مع المستثمرين بشكل دوري من أنها ترضي 80 إلى 90٪ من عملائنا».

وأوضح أن «تطبيق أي خطة أو استراتيجية جديدة للشركة تحتم علينا بذل جهود كبيرة للتواصل مع جميع العملاء، وعلى سبيل المثال، هناك في كل برج أكثر من 200 مستثمر»، لافتاً إلى أن «هذه الاستراتيجية الجديدة مصممة لعامين قادمين وسيتم العمل وفقاً لها مادامت تستدعي الحاجة».

وكشف غيبل أن «الاستراتيجية الجديدة تتضمن نظام سداد مرنا لجميع ملاك المنازل والمستثمرين ليتيح لهم تسديد التزاماتهم القائمة»، موضحاً «الدفعات وفق النظام الجديد ستكون متزامنة مع مواعيد تسليم وإنجاز المشروعات الحالية».

وفي هذا السياق أعلنت الشركة عن تأسيس قسم جديد لمساعدة العملاء الذين قد يواجهون صعوبات في تسديد التزاماتهم.

وأكد «استقرار الوضع المالي للشركة»، موضحاً أن «ديون الشركة لا تتعدى 8٪ من حجم أصولها». وكشف أن «الشركة تفاوض حالياً ستة بنوك محلية لتمويل عملائها».

وأعرب عن اعتقاده بأن «تلبية الاحتياجات المستجدة للمستثمرين واتباع النهج الاستباقي يسهمان في تعزيز أوضاع السوق العقاري في الدولة». مشيراً إلى أن «الشركة ستقوم بتسليم أربعة مشروعات خلال العام الجاري تشمل نحو 2500 وحدة وهي حالياً في المراحل النهائية من الإنشاء».

إجراءات دعم المستثمرين

-- توفير نظام سداد مرن للعملاء.

-- تأسيس إدارة جديدة لخدمة العملاء من شأنها أن تساعدهم في الحصول على الإرشادات والمعلومات التي يحتاجون إليها حول برنامج ديار للسداد المرن.

-- تعديل أسعار بعض المشروعات بما يتماشى مع انخفاض تكاليف البناء.

-- إقامة شراكات استراتيجية مع عدد من المصارف والمؤسسات المالية لمساعدة العملاء في الحصول على التمويل العقاري.

طباعة