«دبي للاستثمار» تربح 56.1 مليار درهم خلال عام

 «دبي للاستثمار» حققت نتائج سنوية إيجابية.

أعلنت شركة «دبي للاستثمار» في بيان لها أمس، أنها حققت نتائج استثنائية خلال العام المنتهي في 31 ديسمبر الماضي، إذ بلغ إجمالي عائداتها 41.4 مليارات درهم، أي بزيادة 29٪ عن الفترة المقابلة في ،2007 والتي بلغت فيها العائدات 41.3 مليارات درهم، وبلغت قيمة صافي الأرباح 56.1مليار درهم، بمعدل نمو يصل إلى 4٪ عما تحقق في 2007 والذي بلغ 5.1 مليار درهم.

وارتفعت قيمة الأرباح التي تحققت من خلال الأنشطة التجارية الرئيسة إلى 2.1 مليار درهم من 925 مليون درهم، تم تحقيقها في 2007 أي بارتفاع 21٪.

وقد تأثرت نتائج هذا العام بسبب انخفاض ملحوظ في قيمة الأسهم بلغ 368 مليون درهم، وذلك وفقاً للقيمة السوقية للمحفظة الاستثمارية من الأسهم والسندات والمنتجات، وعلى الرغم من هذا، فإن «دبي للاستثمار» تمكنت من تحقيق زيادة عامة في أرباحها الصافية بلغت 4٪ في عام العام الماضي، إذ اعتمدت استراتيجية محكمة للحفاظ على تدفق السيولة النقدية الناتجة عن الأنشطة التجارية.

وبلغت قيمة أصول الشركة في 31 ديسمبر العام الماضي 11.14 مليار درهم، أي بزيادة تعادل 38٪ عن قيمتها التي بلغت 24.10 مليارات درهم في ،2007 ويرجع ذلك في المقام الأول إلى ارتفاع الأرباح الصافية التي حققتها الشركة وزيادة رأس المال نتيجة إصدار سهم الحقوق.

وبلغ متوسط العائد على الأسهم للعام الماضي نسبة 26٪ ورأس المال 58٪، في وقت بلغت فيه أرباح السهم الواحد 48 فلساً، في حين بلغ العائد على متوسط إجمالي الأصول خلال العام الماضي 13٪.

وقال العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة «دبي للاستثمار»، خالد بن كلبان «حققت «دبي للاستثمار» أفضل النتائج السنوية على الإطلاق، على الرغم من التحديات الاقتصادية القائمة والأوضاع المالية الراهنة»، وأضاف «لاتزال أساسيات عملنا قوية نتيجة لتنويع قاعدة الاستثمار، ونحن في وضع جيد للاستفادة من الفرص المحتملة خلال الأشهر المقبلة بفضل وفرة السيولة النقدية لدينا».
طباعة