1.1 مليار درهم أرباح «ديار»

أعلنت شركة «ديار للتطوير» في بيان لها أمس عن نتائجها المالية للعام الماضي محققة أرباحاً صافية قدرها 1.104 مليار درهم في الـ12 شهراً الماضية، للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2008 بزيادة قدرها 105٪ مقارنة بـ 540 مليون درهم في العام 2007.

وقد سجلت إيرادات الشركة رقماً قياسياً خلال الفترة نفسها، بلغ 2.973 مليار درهم بزيادة استثنائية وصلت إلى 136٪ مقارنة مع 1.259 مليار درهم في العام 2007.

وأعلنت الشركة ارتفاع أرباحها الصافية إلى 343 مليون درهم في الربع الأخير للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2008 بزيادة قدرها 59٪، مقارنة مع 216 مليون درهم خلال الفترة نفسها من عام 2007 وقد وصلت إيرادات الشركة في الربع الأخير من العام الماضي إلى 676 مليون درهم، بزيادة قدرها 10٪ مقارنة مع 617 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام 2007. وتشمل أرقام الربع الأخير التعديلات وإعادة التقويم لمحفظة الشركة وفقاً لظروف السوق الحالية.

وقال مدير عام دائرة المالية في حكومة دبي، رئيس مجلس إدارة شركة «ديار للتطوير»، ناصر بن حسن الشيخ: «تؤكد النتائج المالية المعلنة الأسس المتينة والصحيحة التي ترتكز عليها استراتيجية النمو في «ديار للتطوير»، على الرغم من التحديات التي تواجه الأسواق المالية والقطاع العقاري في جميع أنحاء العالم، كما تواصل الشركة تعزيز نموها من خلال الاعتماد على الكفاءات الأساسية وإدارة مواردها وفقاً لمتطلبات السوق المتغيرة». وأضاف: «شهدت المشروعات التي أطلقتها الشركة خلال العام الماضي إقبالاً استثنائياً من قبل المستثمرين والعملاء، كما أننا نسعى للحفاظ على مستوى عالٍ من الثقة والطمأنينة لعقاراتنا من جهة، والحرص على تلبية كل متطلبات وتوقعات عملائنا من جهة أخرى».

وتابع «الشركة لاتزال في وضع جيد يمكنها من تعزيز نموها الحالي والاستفادة من الفرص الواعدة في المنطقة وعلى مستوى العالم».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة «ديار للتطوير»، ماركوس جيبل: «نجحت ديار في مضاعفة أرباحها الصافية خلال العام الماضي، حيث نمت بنسبة 10٪ في الربع الأخير عما كانت عليه في الربع الثالث من العام نفسه، على الرغم من التحديات التي واجهها القطاع العقاري.

طباعة