«المشرق» يحصل على خط ائتماني بقيمة 147 مليون درهم

الخط الائتماني لغايات تمويل تجارة الدولة الخارجية. تصوير: شاندرا بالان

قدم برنامج تمويل التجارة العربية خط ائتمان لبنك المشرق بقيمة 40 مليون دولار (147 مليون درهم) لاستخدامه في تمويل تجارة الدولة الخارجية.

ويصل عدد خطوط الائتمان التي قدمها البرنامج لوكالاته الوطنية المعتمدة في الإمارات بهذا الخط إلى 21 خطاً، وبلغت قيمة ما وفره البرنامج من تسهيلات لتلك الوكالات الوطنية نحو 513 مليون دولار (1.88 مليار درهم).

وقال الرئيس التنفيذي لبنك المشرق عبدالعزيز الغرير إن «برنامج تمويل التجارة العربية يقوم بدور مهم من خلال الخدمات التي يوفرها، والتي كان لها الأثر الإيجابي في تعزيز وتنمية حجم التبادل التجاري بين الدول العربية وتعظيم القدرات التنافسية للمنتجين والمصدرين العرب».

من جانبه، لفت الرئيس التنفيذي رئيس مجلس إدارة البرنامج، جاسم المناعي إلى «الدور الذي تلعبه الوكالات الوطنية في الإمارات وأهمية الخدمات التي يوفرها البرنامج من تسهيلات ائتمانية بشروط ميسرة، وخدمات المعلومات التجارية، والترويج في تنمية القدرات الإنتاجية والتنافسية للمنتج والمصدر العربي، ودعم اقتصادات الدول العربية وتشجيع التبادل التجاري تعزيزاً لمسيرة التكامل الاقتصادي العربي». وأشار إلى أن «خدمات البرنامج تنسجم مع التوجهات لإنشاء منطقة حرة للتجارة العربية»، داعياً إلى «تحقيق الاستفادة القصوى من هذه التسهيلات والخدمات للإسهام في دفع مسيرة التنمية والبناء في الدول العربية».

طباعة