العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    فندق في أبوظبي يحصل على شهادة "كوشر"



     كشف فندق ونادي ضباط القوات المسلحة، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، عن استعداده لتقديم وجبات طعام متوافقة مع الشريعة اليهودية بعد نيله شهادة "كوشر" من قبل وكالة الإمارات لإصدار شهادات "كوشر". وتأتي هذه الخطوة عقب معاهدة السلام التي تم توقيعها مؤخراً بين الإمارات وإسرائيل واستجابةً لتعميم دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، وينص على إدراج الطعام والشراب المتوافق مع الشريعة اليهودية (الكوشر) ضمن خيارات فنادق العاصمة في ضوء الاستعداد لاستقبال السياح والزوار.
    وتضمن شهادة "كوشر" التزام وجهات الضيافة بتحضير وتقديم الطعام وفق الشريعة اليهودية للضيوف الملتزمين بتناول الطعام حسب الأحكام المنصوص عليها في التقاليد اليهودية. وقد شهدت أبوظبي زيادةً في الطلب على وجبات "كوشر" بالتزامن مع اتفاقية السلام المُبرمة مؤخراً.
    يشار إلى أن وكالة الإمارات لإصدار شهادات كوشر تعدّ الجهة الوحيدة المسؤولة عن إصدار شهادات كوشر في الإمارات العربية المتحدة، وقد أسسها الحاخام ليفي دوشمان، الممثل للجالية اليهودية في الإمارات، بهدف توفير احتياجات الزوار والمقيمين اليهود من خيارات كوشر، فضلاً عن منح وجهات الطعام تصاريح معتمدة تتيح لهم تقديم الوجبات المتوافقة مع الشريعة اليهودية.

    وقالت شيخة الكعبي، الرئيس التنفيذي لفندق ونادي ضباط القوات المسلحة: "يأتي حرصنا على تقديم مأكولات كوشر للضيوف انطلاقاً من احترامنا للتنوع الثقافي، إذ تعتبر الإمارات العربية المتحدة أرض التسامح والتعددية واحترام الآخر، ونرغب أن تعكس ضيافتنا هذه الرؤية الوطنية الإنسانية. نتوقع أن يزداد الطلب على وجبات كوشر على نحو كبير، ويسعدنا للغاية تلبية إحتياجات هذه الشريحة الثقافية من خلال إعداد مطبخ متخصص لتوفير وإعداد تجارب الطعام الأصيلة". 

    طباعة