"بيف بيسترو" ينثر العبق الفرنسي في أرجاء قرية لو ميريديان دبي

يحتفي "فندق ومركز مؤتمرات لو ميريديان دبي"، الوجهة الفاخرة ذات الجذور المتوغلة في التقاليد والفنون العريقة، بالثقافة الفرنسية للعلامة مع إعادة إطلاقه مؤخراً لمطعم "بيف بيسترو" بمفهومه الجديد. وتستوحي فلسفة المطعم الواقع في قرية "لو ميريديان دبي" عناصرها من المطاعم الفرنسية التقليدية، وتركز على استحضار نكهات المطبخ الفرنسي الكلاسيكي وابتكار توليفة استثنائية ستنال إعجاب أصحاب الذوق الرفيع في دبي.
 
وخضع مطعم "بيف بيسترو" مؤخراً إلى عملية تحديث شاملة أفضت إلى تقديم مفهوم جديد وبلورة هويةٍ واضحة المعالم للمطعم، ليبرز كوجهةٍ مميزةٍ أنيقةٍ تستحضر الأجواء الحقيقية للمطاعم الفرنسية الشعبية، وما يرافقها من مشاعر مذهلة. ويمتد تأثير المفهوم الجديد ليشمل قائمة الطعام الجديدة التي تنضح بابتكارات الأطباق الشهية والنكهات الفريدة للمطبخ الفرنسي. فمن خلال إدراك التباينات والتفاصيل الدقيقة التي تميز فنون الطهو الفرنسية التقليدية، يقدم فريق الطهاة المختص تشكيلة رائعة من الأطباق الغنية بالنكهات اللذيذة واللمسات الفنية الراقية، ليحظى كل من ينشد تجربة الابتكارات الجديدة بفرصة تذوق طيفٍ واسعٍ من الأطباق الفرنسية الخاصة التي تحفل بها قائمة الطعام، وذلك مع تجربة خيارات المقبلات مثل طبق ’برجندي سنيلز‘ المشوّح مع تتبيلة البصل والثوم. وتحافظ قائمة الطعام على أطباقها الفريدة مع تقديم الإضافات الشهية التي تتمثل في طبق ’فوا جرا‘، وهو عبارة عن تيرين كبد البط الغني بمزيج رائع من النكهات؛ وطبق ’تارت فليمبي‘ والمحار المقشر الطازج وغيرها من الأطباق الشهية التي تعكس الفنون الفرنسية البسيطة. كما تضم خيارات الطاهي المميزة تشكيلة متنوعة من الأصناف، أبرزها طبق يخنة لحم البقر بالبورجينيون المحضر من أضلاع العجل المطهوة على نار هادئة والتي يعزز مذاقها بيوريه الخرشوف الشهي مع لمسة مميزة من بذور دوار الشمس المحمصة. وتزخر القائمة أيضاً بمجموعةٍ شهيةٍ من الحلويات المميزة، بما فيها كعكة ’ميل فوي‘ الكلاسيكية، وكريم بروليه بالفانيليا، وكيك الجبن، والتي ستدلل حواس عشاق الحلويات الفرنسية بكل تأكيد.
 
وفي معرض تعليقه، قال السيد دومينيك بيتزولد، الشيف التنفيذي لدى ’فندق ومركز مؤتمرات لو ميريديان دبي‘: "تتميز عروض مطعم ’بيف بيسترو‘ الجديدة بطابع فرنسي فريد، وقد اختيرت جميع عناصر قائمة الطعام، بما فيها عصائر العنب الفاخر، بعناية فائقة لتتناغم مع تشكيلة قطع وشرائح لحم البقر التي يقدمها المطعم. وحرصاً على الالتزام بأصالة وعراقة المطبخ الفرنسي، وقع الاختيار على أعضاء فريق الطهو بشكل دقيق، إذ تمت مراعاة امتلاكهم الخبرة الواسعة في المطبخ الأوروبي بشكل عام، وتقاليد وفنون الطهو الفرنسية على نحو خاص".
 
ولطالما اشتهرت وجهة إعداد شرائح وقطع لحم البقر في قرية ’لو ميريديان دبي‘ بإعداد تشكيلاتٍ متنوعةٍ من أطباق اللحم الشهية. وفي الوقت الذي تحتفظ فيه القائمة الجديدة بالتفضيلات المعهودة، تبرز مجموعة شاملة من الأطباق التي تضم أجود قطع اللحم المستوردة من اليابان وأستراليا ونيوزيلاندا وأمريكا والأرجنتين؛ إذ يتسنى للضيوف تذوق لحم الأضلاع المشوي وخاصرة الضأن، إلى جانب شرائح لحوم ردف وخاصرة البقر المشوية بشكل مثالي على الفحم في فرن ’جوسبر‘. كما توفر القائمة خيارات "لحم البقر المعتّق" المحفوظة في غرفة التعتيق بالمطعم، والتي تحتوي أكثر من 500 كغ من تشكيلات اللحوم المتنوعة حسب تفضيلات وأذواق الضيوف.
 
وتزهو التصاميم الداخلية للمطعم بتفاصيل جديدة ومشرقة يطغى عليها تدرجات اللون الأبيض والجدران الحجرية ضمن المساحة المغلقة، بينما تضفي الكراسي المصممة بدقة وحرفية طابعاً ساحراً ومهيباً على المكان. وبدءاً من تنسيقات الأزهار الأنيقة التي تزين الموائد وتستحضر حقبة خمسينات وستينات القرن العشرين إلى ملابس فريق العمل الموحّدة والمستوحاة من سحر المطاعم الباريسية الشعبية، تنسجم تفاصيل ’بيف بريستو‘ بشكل متناغم مع الطابع الفرنسي الأصيل. كما تبعث الأجواء الدافئة على الاسترخاء والسكينة، إذ يحلو تبادل أطراف الحديث والاستمتاع بمذاق أشهى النكهات الفرنسية والأطباق المشوية الساخنة.
 
وبهذه المناسبة، يقول مساعد المدير التنفيذي لمجمّع فندق ومركز مؤتمرات لو ميريديان دبي، كارلو جافاكيا: "تشكل مجموعتنا في جوهرها علامة فرنسية راقية تنغرس جذورها في التقاليد والفنون الفرنسية، وقد أردنا ترجمة هذه الهوية في عمارة مطعم ’بيف بريستو‘ الفنية وعناصر مفهومه الجديد. ولطالما ارتبطت هوية ’فندق ومركز مؤتمرات لو ميريديان دبي‘ بتقديم المأكولات والمشروبات المميزة، ولعلّ إبداعات ’بيف بيسترو‘ ستحمل معها توليفةً باريسيةً فريدةً تترك بصمة مميزة في مشهد الطعام الحافل بدبي".

طباعة