نيسان تكشف عن «إكس-تيرا 2021» الجديدة كلياً

صورة

كشفت نيسان، أمس الأول، عن النسخة الأحدث من «إكس-تيرا 2021» الجديدة كلياً ضمن حدث استثنائي، شهد تجربة قيادة السيارة من مختصي المحركات، والإعلاميين، ورواد التواصل التواصل الاجتماعي في دبي، والمنطقة.

وتعد نيسان «إكس-تيرا 2021» واحدة من أكثر طرازات نيسان الرياضية متعددة الاستخدامات تطوراً من حيث التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، كما تتميز بمظهرها الجريء وجمال تصميمها، إضافة إلى مقصورتها الواسعة التي تم تحديثها بالكامل لتستوعب متغيرات تكنولوجية عدة طرأت على السيارات عالمياً، وتم مواكبتها من نيسان.

التصميم الخارجي
تصميم «إكس-تيرا 2021» شهد نقلة نوعية كبيرة، وتطوراً ملحوظاً، خاصة بعد إدخال شبكة الـ V-Motion الجديدة على واجهتها الأمامية مع إطار سميك وأعمدة الكروم الأفقية الداخلية، إلى جانب اللمسات الفنية العصرية التي تظهر في توظيف مصابيح ليد LED أمامية أنيقة.

تتوفر «إكس-تيرا 2021» بسبعة ألوان خارجية، منها البني الفاتح والبرغندي الفاخر، وهما ينسجمان مع الألوان الداخلية الفاخرة للمقصورة بالأسود والرمادي الفاتح، وهما علامة مميزة لهذه السيارة التي تشكل تفاصيلها من الخارج والداخل ملامح الفخامة التي قصدتها نيسان بهذا التصميم الحديث.

التصميم الداخلي
تتميز نيسان في «إكس-تيرا 2021» بتقديم نموذج جديد كلياً للسيارة المتكاملة من حيث الشكل والمحتوى والمكونات الأساسية القياسية التي يحتاجها السائق في العصر الحديث، ومن هنا نجد في السيارة لوحة عدادات ذات تصميم أفقي عريض تمتد على عرض السيارة، وشاشة العرض الكبيرة مقاس 9 بوصات تمكن السائق من مراقبة إعدادات السيارة وتشغيل الأدوات الصوتية والخرائط والهاتف بسهولة، مع وجود تطبيقي Android Auto وApple CarPlay.

القوة
السيارة مزودة بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات، ليوفر تجربة دفع رباعي قوية مع مزايا تشمل كمانع الانزلاق والترس التفاضلي محدود الانزلاق والنظام الإلكتروني للقفل التفاضلي الخلفي.

وتحتوي السيارة على مجموعة تقنيات التنقل الذكي المتطورة من نيسان، ونظام التحذير من النقاط العمياء، ونظام التحذير الذكي قبل الاصطدام الأمامي، ونظام استشعار السيارات القادمة من الخلف، ونظام تنبيه السائق الذكي، ونظام فرامل الطوارئ الذكي.

تويتر