بالصور: "بورشه" تطلق الجيل الثالث من أسطورتها "كايين"

صورة

كشفت "بورشه" الألمانية رسمياً عن الجيل الثالث من سيارتها "كايين" الذي يمثل طرز العام 2018، مع سيارة حملت تصميم تطوري لها، طال كل من هيكلها الخارجي ومقصورتها الداخلية.

وجاءت "كايين" الجيل الثالث بزيادة من حيث الطول الإجمالي نحو 3 أنشاً مقارنة بسيارة الجيل الثاني، ما انعكس بدوره على زيادة الرحابة في مقصورتها الداخلية، وزيادة حيز تخزين الأمتعة بنسبة بلغت 15% مقارنة، كما حصلت "كايين" 2018 على مقدمة جديدة ذات فتحات تهوية كبيرة، بجانب مصابيح اعيد تصميمها بالكامل زودت بالجيل الأحدث من تقنيات إضاءة "LED".

كما تبرز المتغيرات على الهيكل من خلال سقف ينحدر بصورة أكبر نحو الخلف معززاً من مظهراً الرياضي، فضلاً عن توفير بورشه خيارات أكبر للعجلات، وصولاً إلى خلفية حظيت بتصميم مصابيح مماثل لتلك الموجودة حالياً في شقيقتها "باناميرا" تتألق مع شريط إضاءة يمتد على عرض الخلفية، بجانب حصولها على صمد خلفي أعيد تصميم بالكامل يأتي أكبر حجماً وبروزًا من السابق.

وطالت النسبة الأكبر من التغييرات التي أدخلتها "بورشه" في سيارة الجيل الثالث من "كايين" على مقصورتها الداخلية، بدءاً من كونسول وسطي جديد يدمج بين الشاشات الرقمية العاملة باللمس والازار التقليدية، بالإضافة إلى حصولها على شاشة لمسية وسطية كبيرة الحجم من قياس 12.3 بوصة تتضمن نظامي الترفيه والاتصال بالإنترنت، وصولاً إلى تزويد السيارة بعجلة قيادة ثلاثية القضبات، وعدادات قياسات جديدة بشاشتين كل منها بقياس 7 بوصة.

ميكانيكياً، جاءت "كايين" بمحرك سداسي الأسطوانات بسعة ثلاثة لترات، قادر على انتاج قوة 340 حصاناً، و450 نيوتن/متر من عزم الدوران، تتولى نقلها إلى نظام الدفع الرباعي علبة تروس أوتوماتيكية من ثمانية سرعات، ما يضمن للسيارة الانطلاق من حالة الثبات إلى سرعة 100 كيلو متر في السعة في غضون 5.9 ثانية.

ولعشاق الأداء المتفوق، قدمت "بورشه" نسخة "كايين إس" الأكثر قوة، المعززة بمحرك سداسي الأسطوانات مع شاحن توربو بسعة 2.9 لتراً، الكفيل بإنتاج قوة 440 حصاناً، و550 نيوتن/متر من عزم الدوران، الكفيلة بدورها في جعل السيارة قادرة على بلوغ سرعة 100 كيلومتر في الساعة انطلاقاً من حالة الثبات في غضون 4.9 ثانية.

 

طباعة