«أستون مارتن» تعيد إطلاق أسطورتها «لاجوندا»

«أستون مارتن» تعيد إنتاج «لاجوندا» بنسخ محدودة عام 2015.

في خطوة استحضرت فيها التاريخ، أعلنت شركة «أستون مارتن» البريطانية، عزمها إطلاق سيارة سوبر صالون جديدة، تعيد من خلالها العلامة التجارية الأسطورية لأيقونتها «لاجوندا»، وذلك عبر نسخ محدودة بدءاً من عام 2015. ويأتي مشروع عودة «لاجوندا» في أعقاب مشروعات ناجحة للصانع البريطاني، مكنته مجدداً من استكمال مشواره الطويل على صعيد صناعة الطرز الـ«سوبر» الرياضية الفاخرة، ومنها أسطورته «وان ـ77 هايبركار» و«زاغاتو في 12»، إضافة إلى النموذج الاختباري «سيدستر سي سي 100»، الذي تم إطلاقه ضمن احتفالية الشركة بالذكرى المئوية لميلادها، والذي تزامن مع تقديم خدمات «كيو» التي بدأت كنموذج تصميم، وباتت لاحقاً متاحة نتيجة لطلب استثنائي من المتعاملين.

وتستوحي السيارة الجديدة خطوطها التصميمية من الأيقونة «لاجوندا»، التي ابتكرها ويليام تاونز عام 1976، إضافة إلى تبنيها تقنيات هندسية متطورة خاصة بطرز «أستون مارتن» الرياضية، مثل استخدام ألياف الكربون في ألواح الهيكل، واحتوائها على هيكل «في إتش» الخفيف الوزن والعالي الصلابة.

وسيتم تصنيع «لاجوندا» الجديدة بصورة يدوية ضمن المبنى ذاته الذي شهد ابتكار «وان ـ 77 هايبركار»، التي تعد الأقوى في تاريخ الطرز السوبر رياضية للعلامة التجارية البريطانية.

تويتر