«هولا» تطلق تطبيقاً لفتح المواقع المحجوبة

مُستخدم «هولا» يستطيع الاستعانة بالتطبيق الجديد للوصول إلى الخدمات غير الفعالة في منطقته الجغرافية. من المصدر

أطلقت شركة «هولا» Hola، وهي إحدى الشركات الصاعدة المُتخصصة في تطوير البرمجيات تطبيقاً جديداً، يسمح لمُستخدمه بفتح المواقع المحجوبة، ومتابعة البث المُباشر للأحداث الرياضية المحجوبة في مناطق جُغرافية مُحددة، على الهواء مباشرةً وبُسرعة عالية.

ويعتبر «هولا» أحد تطبيقات «الشبكات الافتراضية الخاصة» VPN، ومن أهم ميزاته أنه تطبيق مجاني. ويستطيع مُستخدم «هولا» استخدام التطبيق للوصول إلى الخدمات غير الفعالة في منطقته الجغرافية، حيث يقوم «هولا» بتغيير «عنوان بروتوكول الإنترنت» IP Address الخاص بجهاز المُستخدم، ويسمح للمُستخدم باختيار عنوان حسب المنطقة الجغرافية التي يُريد، وبالتالي فتح خدمات، أو خصائص لخدمات، أو مُشاهدة برامج تلفزيونية غير متوافرة لمنطقته الفعلية عبر خدمات مثل «Netflix».

ومع اقتراب انطلاق فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية «سوتشي 2014»، التي ستكون حقوق البث خاصتها محصورة ببعض الأقنية، والمواقع التابعة لها على الإنترنت، وبفعالية مُقتصرة على مناطق جُغرافية مُحددة، سيكون بمقدور هولا» تجاوز هذا الحجب ومُتابعة هذه الفعاليات كالمُقيم داخل تلك المناطق.

ويسمح «هولا» لمُستخدميه في البلاد التي تعيش في ظل حكومات قمعية بفتح المواقع المحجوبة، وبشكلٍ يمنع مزود خدمة الإنترنت، أو برامج الرقابة الحكومية، من تعقب بيانات مُستخدمي «هولا».

وتعمل كل الأجهزة المُتصلة بشبكة «هولا» مثل «مُوجِهات» تقوم بإعادة توجيه حزم بيانات الاتصال بالإنترنت عبر أجهزة مُستخدمين آخرين ضمن شبكة «هولا» بشكل آمن ومُشفر وسريع.

ويتوافر «هولا» للتحميل من موقع الشركة مُباشرة، وذلك بالنسبة للحواسب العاملة بنظام تشغيل «ويندوز»، كما يتوافر كإضافة لمُتصفح «كروم» على حواسب «ويندوز» و«ماك» و«لينوكس» و«كروم أوإس»، وكإضافة لمُتصفح «فايرفوكس» على حواسب «ويندوز» و«ماك» و«لينوكس»، كما يتوافر كتطبيق لمُستخدمي «أندرويد» على متجر «غوغل بلاي»، ولا يتوافر لمُستخدمي «iOS»

طباعة