العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    تعاون بين «أوبو» و«ميدياتِك» لتوفير تقنيات اتصال الجيل الخامس

    كشفت "أوبو" عن تعاونها الجديد مع "ميدياتِك" لتطوير "الأنظمة على الشريحة" (SOC)" المبتكرة، وذلك في مجال تشغيل بعض طرازات الهواتف الذكية التابعة للشركة.

    ووفقاً لأحدث التقارير، احتلت "ميدياتِك" المرتبة الأولى في صناعة شرائح الهواتف الذكية في العام 2020، حيث قامت بشحن أكثر من 351.8 مليون وحدة إلى مصنعي المعدات الأصلية للهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم.

    واستحوذت الشركة على 27.2% من الحصّة السوق العالمية، بزيادة نسبتها 17.2% مقارنة بالعام 2019.

    وكانت شركة أوبو ثاني أكبر شركة تتعاون مع شركة "ميدياتِك" في العام 2020، حيث قامت بشحن 55.3 مليون جهاز مع شرائح ميدياتِك في العام الماضي، مقارنة بـ 46.3 مليون في العام 2019.

    وقد مرّت الشرائح بعدة مراحل من التطور، ما انعكس ايجاباً على الهواتف الذكية التي أصبحت متقدمة ومتعددة الاستخدامات بشكل متنامي على مر السنوات الماضية.

    وفي الوقت نفسه، يطلب المستخدمون أجهزة أصغر ذات وظائف أكبر. وأدت التطورات السريعة في التكنولوجيا تطوير "الأنظمة على الشريحة" (SOC)" المبتكرة  وهو نظام معالجة كامل يدمج العديد من المكونات، بما في ذلك وحدة المعالجة المركزية والذاكرة ووحدة معالجة (GPU) والمودم وغيرها، وذلك في شريحة واحدة، مما يمكّن مصنعي الهواتف الذكية من تحسين شكل وكفاءة الهاتف من حيث السماكة، والوزن وعمر البطارية بالإضافة إلى فعالية ميزاتها التقنية.

    وقال مدير عام أوبو في منطقة الخليج، أيفن أوه: "تقدم أوبو خدماتها للمبدعين والمهنيين الشباب الذين يعتمدون على أجهزتهم للتعبير عن أنفسهم ويتوقعون اتصالاً فائق السلاسة من هواتفهم الذكية. ومنذ أن بدأ التسويق التجاري لتقنيات الجيل الخامس في الشرق الأوسط في العام 2020، التزمنا بجلب تلك التكنولوجيا للمزيد من المستخدمين في جميع أنحاء المنطقة من خلال إطلاق العديد من الهواتف الذكية التي تدعم اتصال الجيل الخامس، بما في ذلك الهواتف ذات المستوى المتوسط، وبالتالي وضع تكنولوجيا في متناول مجموعة أوسع من العملاء".

    ومن جانبه، يقول رامي عثمان، مدير المبيعات والتسويق في الشرق الأوسط وأفريقيا لدى ميدياتِك: "تقدم تكنولوجيا ميدياتِك دايمنسيتي 800U أحدث تقنيات الجيل القادم، مما تعزّز إمكانيات مستخدمي هاتف رينو5 Z 5G المخصّص لجيل الشّباب، وذلك من خلال تكنولوجيا الجيل الخامس المتقدمة من حيث التصوير والألعاب وتقنيات الوسائط المتعددة، وهو ما نهدف من خلاله إلى تقديم تجربة هاتف ذكي شاملة. وتتميز أحدث مجموعة شرائح لدينا من معالج ثماني النواة، تصل سرعته إلى 2.4 جيجاهرتز، وذاكرة سريعة، لتوفر للمستخدمين مهاماً متعددة غير مسبوقة بين العمل والألعاب، دون إحداث أي اضطراب أو بطء في الأداء".

    طباعة