"هواوي" تطلق هاتفاً بـ 5 كاميرات في أسواق الإمارات

أعلنت "مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين"، اليوم، عن إطلاقها هاتف "نوفا 5تي" الذكي في أسواق الإمارات، الذي يأتي مدعوماً بست كاميرات، معززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأشارت الشركة، خلال لقاء صحافي عقدته في دبي حول إطلاق الإصدار الجديد، إلى أن الهاتف الذي يتاح بأسواق التجزئة قبل نهاية الشهر الجاري بالدولة بخمسة كاميرات، منها خمس خلفية وواحدة أمامية، وسيعمل بمعالج من نوعية "كيرين 980" المدعم بالذكاء الاصطناعي، وذاكرة رام بسعة 8 غيغابايت، ونظام تشغيلEMUI 9.1 .

بدوره، قال مدير "مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين" في الإمارات، ديفيد وانغ، إن "الشركة أطلقت هاتف (نوفا 5 تي) في أسواق الدولة، والذي يأتي مدعماً بخمسة كاميرات مدعمة بالذكاء الاصطناعي، تمكن المستخدم من التقاط الصور من زاوية عريضة جداً، بالإضافة إلى الصور القريبة والعميقة، كما يملك قدرة على التقاط صور واضحة في جميع ظروف التصوير".

وأشار إلى أن "نظام الكاميرات الخلفية يجمع بين القدرة المدعّمة بالذكاء الاصطناعي مع العدسة الرئيسة بدقة 48 ميغابكسل، والعدسة بزاوية تصوير عريضة بدقة 16 ميغابكسل، وعدسة صور القريبة (Macro) بدقة 2 ميغابكسل، وعدسة تأثيرات بوكيه بدقة 2 ميغابكسل، التي تعمل على التقاط صور واضحة مع تفاصيل دقيقة، وتعرّض متوازن للضوء في مختلف ظروف الإضاءة.

وأضاف أن "الكاميرات الخلفية تتيح خاصية وضع التصوير الليلي Super Night Mode AIS Super Night Mode   وخاصية إضاءة الخلفية HDR+ المدعمة بالذكاء الاصطناعي لتحديد مستوى التعرض للضوء (AEL) وقفل التركيز التلقائي (AFL) كي تنتج صوراً واضحة بالتفاصيل حتى في الإضاءة المنخفضة. ويستطيع الذكاء الاصطناعي أيضاً التعرف إلى 22 نوعاً من المشاهد، وضبط إعدادات الكاميرا تلقائياً لالتقاط الصور".

وقال إن "الكاميرا الأمامية في الهاتف تأتي بدقة 32 ميغابكسل المدعمة بالذكاء الاصطناعي، وتلتقط صور (السيلفي) بتفاصيل واضحة وقادرة على التعرف إلى ثمانية مشاهد مختلفة، ما يضمن تميّز كل صورة سيلفي حتى في الإضاءة المنخفضة عبر تقنية دمج بكسل 4 في 1 وخوارزميات التصوير بالمدى الديناميكي العالي المدعم بالذكاء الاصطناعي + AI HDR، بالإضافة إلى خاصية تعديل صور السيلفي بالتأثيرات التجميلية المدعمة بالذكاء الاصطناعي".

وأشار إلى أن "المجموعة أطلقت، أيضاً، في أسواق الدولة ساعات HUAWEI WATCH GT 2  التي تأتي بمقاسي 46 ملم و42 ملم، وبمعالج Kirin A1 الذي طورته الشركة وبشاشة زجاجية ثلاثية الأبعاد"، مبيناً أنه "خلال الاستخدام اليومي للساعة HUAWEI WATCH GT بمقاس 46 ملم تعمل لمدة تصل إلى أسبوعين مع تشغيل وظيفة المراقبة الذكية لمعدل ضربات القلب ووظيفة الإعلام بالمكالمات الواردة وإجراء المكالمات عبر البلوتوث لمدة 30 دقيقة، وكذلك تشغيل الموسيقى لمدة 30 دقيقة أسبوعياً، ومراقبة التمارين الرياضية لمدة 90 دقيقة، وتشغيل وضع مراقبة النوم بطريقة علمية ليلاً. أما بطارية الساعة من مقاس 42 ملم، فتكفي طاقتها لتشغيل الوظائف ذاتها لمدة أسبوع واحد".

تويتر