الإمارات اليوم

تطبــيق اليوم

Office Suite Free Office.. لإنشاء وتحرير ملفات «أوفيس» بصيغة pdf

:
  • الامارات اليوم
  • التطبيق ينتمي إلى متجر «بلاي» ويندرج تحت فئة الأعمال. من المصدر

ينتمي تطبيق Office Suite: Free Office إلى متجر «بلاي» PLAY، ويندرج تحت فئة الأعمال BUSINESS.

ويسمح التطبيق لمستخدمه بالاطلاع على الملفات المعدة من خلال مجموعة «أوفيس» المكتبية، كبرنامج «وورد»، و«باور بوينت» و«إكسل»، ويتيح تحريرها وإنشاءها.

ويتكامل التطبيق تماماً مع الكثير من تنسيقات وصيغ «مايكروسوفت»، ومنها: DOC، وDOCX، وDOCM، وXLS، وXLSX، وXLSM، وPPT، وPPTX. كما يدعم أيضاً الملفات المعدة بصيغة PDF، بما فيها الملفات التي تم مسحها ضوئياً.

كما يقدم أدوات تحرير متقدمة، ومراجعة للهجاء لأكثر من 40 لغة، مع تنبوء بالنصوص، وتعقب التغييرات التي تمت عبر الملفات، إذا كانت معدة من قبل أكثر من شخص، ويدعم أيضاً استخدام الفأرة لمستخدمي حاسبات «كروم بوك».

ويتكامل التطبيق مع قاموس «أوكسفورد»، ويسمح بتصدير الملفات إلى صيغة PDF، كما يقوم بتصدير الملفات المعدة بصيغة PDF إلى ملفات WORD، وEXCEL، وePub.

ويسمح بتخزين الملفات في الخدمات السحابية كـ«دروب بوكس»، و«غوغل درايف»، و«وندرايف»، و«أمازون كلاود درايف»، كما يتيح مشاركة الملفات عبر البريد الإلكتروني وشبكة البلوتوث، ويسمح بالاختيار من بين عدد كبير من المظاهر لإنشاء العروض التقديمية وتعديلها عبر أكثر من جهاز. ويستطيع التطبيق فتح ملفات عدة معاً بشكل متزامن، كما يسمح بالعمل على وثيقتين بالتزامن باستخدام وضع اقتسام الشاشة.