تطبــيق اليوم

Learning English: BBC News.. لتعلّم محادثات «الإنجليزية» الحديثة

صورة

ينتمي تطبيق Learning English: BBC News إلى متجر «غوغل بلاي»، ويندرج تحت فئة «التعليم» Education.

ويقدم التطبيق لمستخدمه محادثات اللغة الإنجليزية الحديثة التي تبثها هيئة الإذاعة البريطانية. ويتضمن كل درس قواعد اللغة ومواد صوتية ونصوصاً ومجموعة من الكلمات، لتحسين مهارات المستخدم في التحدث وزيادة حصيلته اللغوية. ويتيح الملمح المعروف باسم ست دقائق من «الإنجليزية» سلسلة من المناقشات والمفردات الجديدة. أما قسم الإنجليزية التي نتحدثها فيعرض للمستخدم أحدث الكلمات والعبارات المستخدمة في اللغة الإنجليزية، وأكثر العبارات التي ينبغي على المستخدم تعلمها للاستعانة بها في محادثاته اليومية.

ومع الملمح الخاص بالدراما يتيح التطبيق لمستخدمه الاستماع إلى مجموعة من القصص الإنجليزية الشهيرة، مثل «أليس في بلاد العجائب» و«رحلات جاليفر». كما يحسن التطبيق مهارات الاستماع بعرض سلسلة من التقارير الإخبارية التي تستخدم قصصاً صوتية موثقة من هيئة الإذاعة البريطانية.

وبالنسبة لقسم اللغة الإنجليزية في العمل، فإنه يضم سلسلة من الرسوم المتحركة التي تركز على التواصل بـ«الإنجليزية» في العمل من خلال مجموعة كبيرة من الشخصيات وصوت الراوي، في حين أن سلسلة الإنجليزية في الجامعة تقدم للمستخدم الكلمات والعبارات التي يحتاج لاستخدامها في أول أعوام دراسته في الخارج.

ويتضمن التطبيق أيضاً مئات الأمثال وأشباه الجمل في اللغة الإنجليزية التي يصل عددها إلى 3500 مادة، إضافة إلى 1000 جملة شائعة الاستخدام في الحياة العادية و1500 مفردة، و700 تعبير شائع لتحسين مهارات التحدث بـ«الإنجليزية». ووفقاً لمطوري التطبيق، فإن العبارات والجمل المستخدمة لا تصلح فقط للحياة العادية، بل يمكن استخدامها أيضاً في الكتابة الأكاديمية. ويعمل التطبيق باللغة «الإنجليزية» فقط، ويحتاج إلى نظام التشغيل «أندرويد 4.0»، والإصدارات التالية، ويتوافق مع أجهزة الهاتف والأجهزة اللوحية.

تويتر