نصائح

إضافة جهات اتصال إلى رسائل المجموعات

يُعد التواصل مع المجموعات، ملمحاً مهماً يضمن للمستخدم أن يتحدث إلى أكثر من شخص في الوقت نفسه، بحيث يستمع كل منهم للآخر ويناقشه بما يريد، ويتبادل معه المعلومات حول مهام العمل والنشاطات الاجتماعية والاهتمامات المشتركة. ومن التطبيقات التي تسمح بإنشاء مجموعات للمحادثة تطبيق الرسائل في نظام التشغيل «آي أو إس». فإذا كنت من مستخدمي التطبيق عبر هواتف «آي فون» العاملة بنظام «آي أو إس 11»، ورغبت في إضافة جهة اتصال إلى إحدى المجموعات الموجودة بالفعل، اتبع الخطوات التالية:

توجه إلى «تطبيق الرسائل» iMessage في الهاتف، واختر مجموعة المحادثة التي ترغب في إضافة جهة اتصال جديدة إليها، ثم انتقل إلى أعلى الجانب الأيمن من الشاشة وانقر فوق أيقونة زر المعلومات التي تبدو في شكل حرف «i»، ومن ثم انقر خيار «إضافة جهة اتصال» Add Contact، وبعدها أدخل رقم الهاتف أو اسم جهة الاتصال التي ترغب في إضافتها، ثم انقر زر «تم» Done في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة.


استعادة الإشارات المرجعية من «فايرفوكس»

يسمح متصفح «فايرفوكس» باستعادة الإشارات المرجعية المحذوفة عبر أكثر من طريقة، حيث تتوقف الطريقة المستخدمة على الفترة التي تمت فيها عملية الحذف. فإذا اكتشفت الحذف بعد أيام عدة، اتبع ما يلي لاستعادة تلك الإشارات: انقر فوق قائمة التحكم الرئيسة في المتصفح، ثم مرر للأسفل داخل النافذة المنسدلة وانقر خيار «المكتبة»، ومن ثم انقر داخل القائمة التي ستظهر فوق الخيار الخاص بالإشارات المرجعية، وبعدها مرر للأسفل داخل النافذة الجديدة، حتى تصل إلى خيار «إظهار كل الإشارات المرجعية»، ثم توجه إلى شريط القوائم وانقر قائمة «الاستيراد والنسخ الاحتياطي» بجوار شريط البحث، وبعد ذلك مرر داخل النافذة المنسدلة، ثم انقر خيار «الاستعادة» RESTORE، وهنا لاحظ أن استعادة القائمة المفقودة يعني فقدان الإشارات المضافة خلال الأيام التالية. ولحل هذه المشكلة، استخدم خيار تصدير قائمة الإشارات الحالية إلى صيغة HTML في القائمة السابقة نفسها، ثم قم بعد عملية الاستعادة باستيراد الملف.