نصائح

تغيير لغة «واتس أب» في «أندرويد»

يدعم تطبيق «واتس أب» عدداً كبيراً من اللغات. لكن رغم أن تغيير لغة التطبيق ليس صعباً، إلا أن التطبيق يستخدم غالباً لغة الهاتف كلغة للرسائل المتبادلة من خلاله. وإزاء ذلك يضطر المستخدم إلى تغيير لغة التطبيق إن رغب في استخدام لغة مختلفة عن لغة الهاتف. ومع ذلك فإن إصدار التطبيق الخاص بهواتف «أندرويد» يسمح بالاستعانة بلغات مختلفة من داخل التطبيق نفسه. فإذا رغبت في استخدام لغة مختلفة في التراسل، اتبع ما يلي: افتح التطبيق وانقر زر القائمة في أعلى يمين الشاشة، ثم مرر داخل القائمة التي ظهرت حتى تصل إلى خيار «الإعدادات» وانقر فوقه، ومن ثم مرر داخل النافذة الجديدة حتى تصل إلى خيار «المحادثات» وانقر فوقه، وبعد ذلك انقر خيار «لغة التطبيق» App Language ثم انقر فوق اللغة التي ترغب في استخدامها. ويمكنك أيضاً تغيير لغة تطبيق «واتس أب» بتغيير لغة جهازك، وذلك بالنقر فوق تطبيق الإعدادات ثم النقر فوق خيار «اللغة والإدخال»، وبعدها الانتقال إلى خيار اللغات.

استعراض قائمة القراءة دون «ويب»

أحياناً لا يستطيع المستخدم الاطلاع على بعض المقالات عبر الـ«ويب» لظروف الوقت، فيؤجل قراءتها لوقت لاحق. وخوفاً من عدم توافر اتصال بالإنترنت، يحتفظ بالمقالة ضمن قائمة القراءة دون اتصال بالانترنت.

لكن بعد الاستفادة من هذه الميزة التي يتيحها متصفح «كروم» للأجهزة العاملة بنظام التشغيل «آي أو إس» قد لا يعرف المستخدم كيفية الوصول إلى هذه القائمة. لذا إذا تعرضت لهذا الموقف، فإنه يمكنك الوصول إلى تلك القائمة باتباع الخطوات التالية: افتح المتصفح عبر جهاز «آي فون» أو «آي باد»، ثم توجه إلى أعلى الجانب الأيمن من الشاشة وانقر قائمة «المزيد» more، وبعدها مرر داخل النافذة التي ظهرت حتى تصل إلى تبويب «قائمة القراءة» Reading List، ثم انقر فوق الصفحة التي ترغب في قراءتها.

وهنا لاحظ أنك عندما تقوم بالاتصال بـ«الويب»، سيتم تحميل النسخة الحالية من الصفحة، فإذا رغبت في عدم الاطلاع على النسخة الحديثة «أوقف تحميل الصفحة» reload the page.