نصائح - الإمارات اليوم

نصائح

اختصار العبارات في «آي أو إس»

أتاح نظام تشغيل «آي أو إس» لمستخدميه صياغة رسائلهم بسهولة عبر ما يعرف باختصار العبارات، أي إحلال بعض الحروف البسيطة محل العبارات الطويلة، لذلك، إذا رغبت في الاستفادة من هذه الميزة، فعليك بداية فتح «الإعدادات» settings، ثم توجه إلى قسم «الإعدادات العامة» General، ومنه انتقل إلى «لوحة المفاتيح» Keyboard، ثم اختر قسم «استبدال النصوص» Text Replacement.

انقر فوق أيقونة الإضافة أعلى يمين الشاشة، ثم اكتب داخل حقل النص المجاور للعبارة Phrase النص الذي ترغب فيه.

اكتب داخل حقل النص المجاور للاختصار Shortcut الرموز البسيطة التي تشير من خلالها إلى العبارة السابقة، وهي الحروف التي ستكتبها لاحقاً، ليتولى النظام استبدال العبارات الطويلة بها، ثم انقر فوق «حفظ» save، ويمكنك تكرار الأمر مع أية عبارات أخرى تريد إضافتها.

عندما ترغب في استخدام هذه الاختصارات لاحقاً، اكتب الحروف المختصرة، ثم انقر فوق زر المسافة spacebar لتظهر أمامك العبارة الكاملة.


ربط حساب «لينكد إن» بحساب «تويتر»

إذا كنت من مستخدمي شبكة «لينكد إن»، ورغبت في ربط حسابك عبر الشبكة، بحسابك عبر شبكة «تويتر»، أو إدارة المعلومات الخاصة بالحساب على «تويتر» من حسابك عبر «لينكد إن»، فإنه يمكنك ذلك من خلال تسجيل الدخول إلى «لينكد إن» عبر الكمبيوتر أولاً، ثم انقر فوق أيقونة الملف الشخصي me.

توجه بعد ذلك إلى نهاية الصفحة، ثم انقر فوق: «إدارة الحساب ومستوى الخصوصية» manage your account and privacy، ثم تأكد من اختيار قائمة «الحساب» account ضمن شريط القوائم أعلى الشاشة.

انتقل إلى يمين الصفحة ومرر حتى تصل إلى «الشركاء والخدمات» Partners and services، ثم مرر إلى الأسفل تحت هذا القسم حتى تصل إلى «إعدادات تويتر» twitter settings وانقر فوقه، ثم انقر فوق خيار «إضافة حساب تويتر» add twitter account.

وستظهر أمامك هنا نافذة صغيرة لتضيف كلمة السر الخاصة بك إليها، لمزيد من التأمين. وهنا أضف كلمة سر «لينكد إن»، وانقر فوق زر «تم» done، وواصل خطوات الإضافة.

طباعة