نصائح

تغيير امتدادات الملفات عبر «أندرويد»

يحتاج مستخدمو هواتف «أندرويد» أحياناً إلى تغيير امتدادات بعض الملفات على أجهزتهم، لكنهم يعزفون عن ذلك ظناً منهم أن هذا الأمر غير ممكن. والحقيقة أن تطبيق ES File Explorer File Manager يساعد المستخدم على تغيير امتدادات عدد كبير من الملفات في مرة واحدة، وبعدد من الخطوات البسيطة. لذلك، إذا كنت من مستخدمي هواتف «أندرويد»، فإنه يمكنك تغيير امتداد ملفات عدة معاً من خلال تحميل وتثبيت تطبيق: ES File Explorer File Manager.

انتقل إلى المكان الذي تحتفظ فيه بالملفات التي ترغب في تغيير امتداداتها، ثم حدد الملفات المرغوبة، وانقر فوق خيار: Rename الموجود بجانب خيار Delete.

ستظهر أمامك نافذة خاصة بـ«إعادة التسمية» Batch Rename، وستشاهد عند نهايتها الخيار الخاص بـ«تغيير امتداد الملف» Rename extension name، وهنا ضع أمام الخيار السابق الامتداد الذي ترغب فيه، ثم انقر فوق زر «موافقة» ok نهاية الجانب الأيمن من النافذة.

تفعيل الاستخدامات الإضافية للهواتف

توفر الهواتف الذكية لمستخدميها ميزات كثيرة قد لا يتخيلون وجودها، ومنها أنه يمكن للمستخدم استغلال الهاتف في المسح الضوئي للمستندات، دون الحاجة لأجهزة المسح الضوئي والفاكس، وذلك بالاستعانة ببعض التطبيقات الشهيرة المخصصة لهذا الغرض، ومنها: تطبيق Cam Scanner المتوافق مع نظامي «آي أو إس» و«أندرويد»، والقادر على تحويل كل ما يمكنك أن تلتقط له صورة إلى ملف بصيغة pdf.

كما يمكن استخدام الهاتف في قياس معدل ضربات القلب، باستخدام بعض التطبيقات التي تقوم بهذه المهمة، ومنها تطبيق Instant Heart Rate، إذ يستخدم التطبيق كاميرا الهاتف في رصد التغييرات اللونية التي تطرأ على الإصبع الذي يختاره المستخدم لقياس معدل ضربات القلب.

ويمكن أيضاً مراقبة الأطفال باستخدام بعض التطبيقات، ومنها: تطبيق Life360’s Family Locator، الذي يعمل مع هواتف «آي أو إس» و«أندرويد»، إذ يسمح التطبيق بإبقاء أفراد الأسرة على اتصال ببعضهم بعضاً.