نصائح

إضافة رمز درجات الحرارة إلى النصوص

عند كتابة النصوص عبر الهواتف وما شابه، تصادف المستخدم أحياناً بعض الرموز التي يتحتم عليه تسجيلها، لكنه لا يجدها ضمن لوحة المفاتيح. وقد يلجأ إلى الـ«ويب» لنسخ الرمز غير الموجود ثم لصقه ضمن النص، وهي عملية طويلة، وذلك لأن عدداً كبيراً من الرموز موجود ضمن لوحة مفاتيح الهواتف لكن الوصول إليها يستلزم إجراءات إضافية. فإذا كنت من مستخدمي هواتف «آي فون 7 بلس»، فإنه يمكنك إضافة

اختصارات لوحة مفاتيح تحرير الصور

لا تتوقف التطبيقات عن تقديم مجموعات من اختصارات لوحة المفاتيح بين الحين والآخر لتلبية رغبات المستخدمين. ومن ذلك ما طرحه تطبيق الصور GOOGLE PHOTO من مجموعة جديدة من الاختصارات للتعامل مع الصور عبر الموقع الخاص بالتطبيق على الـ«ويب». فإذا كنت من مستخدمي هذا التطبيق، فإنه يمكنك تجربة المجموعة الجديدة التالية من الاختصارات المتعلقة بتحرير الصور: للاطلاع على الصورة الأصلية بعد تحريرها، انقر الزر الذي يحمل حرف (O) في لوحة المفاتيح. وإذا أردت التحسين التلقائي للصور، انقر المفتاح الذي يحمل حرف (A). ولو رغبت في تدوير الصورة، انقر الزر الذي يحمل حرف (r) عبر لوحة المفاتيح مع السهم الذي يشير إلى الأعلى. وللبحث عن الصور داخل التطبيق، انقر الزر الذي يحمل علامة (/‏‏) فوق لوحة المفاتيح. وللانتقال إلى الصورة السابقة أو التالية، انقر أحد الزرين اللذين يحملان شكل الأسهم التي تشير إلى اليسار وإلى اليمين. وللعودة إلى الخلف أو إغلاق الصورة أو التراجع عن اختيارها، انقر المفتاح الذي يحمل الاختصار (ESC).

الرمز الخاص بدرجات الحرارة إلى النصوص التي تكتبها باتباع التالي: افتح أحد التطبيقات التي تستخدم لوحة المفاتيح الافتراضية في هواتف «آي فون»، كتطبيق البريد أو الرسائل أو الملاحظات، ثم ضع مؤشر الكتابة عند النقطة التي ترغب في إضافة الرمز الخاص بدرجات الحرارة إليها، ومن ثم انقر زر استدعاء لوحة مفاتيح الأرقام (123) في نهاية الجانب الأيسر من الجهاز، وبعدها انقر مع التثبيت الزر الذي يحمل رقم (0)، ثم اختر رمز درجة الحرارة من القائمة المنسدلة التي ستظهر في نهاية الجانب الأيمن من الشاشة.

تويتر