نصائح

إظهار شريط المعادلات في «مستندات غوغل»

تحاول برامج تحرير النصوص التي تتخذ من الـ«ويب» منصة أساسية تنطلق منها، تقديم كل الميزات لمستخدميها بحيث يمكنهم الاعتماد عليها بشكل كامل، والاستغناء عن البرامج المكتبية المعتادة. ومن هذه البرامج تطبيق «مستندات غوغل»، غير أن بعض المستخدمين يرى أن التطبيق ينقصه ملمح إضافة المعادلات الرياضية والعمليات الحسابية. فإذا كنت من مستخدمي هذا التطبيق، ورغبت في إظهار شريط

إخفاء الشريط الأحمر في شاشة «آي فون»

أحياناً يفاجأ مستخدمو هواتف «آي فون» بظهور شريط أحمر اللون أعلى الشاشة دون أن يعرفوا سبب ظهوره. والحقيقة أن هذا الشريط يعني أن ملمح تسجيل الشاشة يعمل.

فإذا أردت وضع ملمح تسجيل الشاشة ضمن مركز التحكم تمهيداً لإيقافه أو تشغيله، يمكنك اتباع التالي:

انقر تطبيق «الإعدادات» settings في الهاتف، ثم مرر داخل نافذة الإعدادات حتى تصل إلى تبويب «مركز التحكم» Control Center وانقر فوقه، ومن ثم ابحث داخل النافذة الجديدة التي ستظهر خيار «تخصيص عناصر التحكم» Customize Controls، وبعد ذلك مرر حتى تصل إلى خيار «تسجيل الشاشة» Screen Recording وانقر فوق علامة الجمع الموجودة بجواره، وعندها سيتم نقل الملمح إلى قائمة أدوات التحكم الأخرى التي يضمها المركز.

ويمكنك بالنقر فوق زر التسجيل أن تبدأ عملية تسجيل الشاشة. أما إذا رغبت في إنهاء هذه العملية في أي وقت، مرر إصبعك من أسفل الشاشة إلى أعلاها للوصول الى مركز التحكم، ثم انقر فوق الزر نفسه مرة أخرى.

الأدوات الخاص بالمعادلات الرياضية، اتبع ما يلي: توجه إلى حسابك عبر «غوغل درايف» عبر الرابط: https:/‏‏/‏‏drive.google.com/‏‏drive/‏‏my-drive، وسجل الدخول ثم افتح تطبيق «مستندات غوغل»، وبعدها انتقل إلى شريط القوائم أعلى الشاشة وانقر القائمة الثالثة الخاصة بـ«العرض» view، وعندها مرر داخل النافذة المنسدلة التي ستظهر حتى تصل إلى خيار «عرض شريط المعادلات» show equation toolbar وانقر فوقه، ليظهر شريط أدوات خاص بالمعادلات أعلى الشاشة، وتحديداً أسفل شريط الأدوات الخاص بحجم ونوع الخطوط.

 

تويتر