نصائح

إيقاف ظهور رسائل التحقق من الدفع

كثيراً ما تظهر أمام المستخدم رسالة تدعوه إلى التحقق من بيانات الدفع الخاصة به عندما يثبت بعض التطبيقات من متجر «أب ستور»، حتى وإن كانت هذه التطبيقات مجانية. فإذا كنت من مستخدمي نظام

تحذيرات قبل الحظر عبر «صور غوغل»

سمحت شركة «غوغل» بقدر من المرونة في تطبيق «صور غوغل» Google Photos، بحيث تتيح لمستخدميه حظر أحد الأصدقاء الذين سمحوا لهم في السابق بمشاهدة الألبومات الخاصة.

لكن هذه الخطوة قد يترتب عليها من النتائج ما يجعل المستخدم يتراجع عنها.

فإذا مررت بمثل هذه الظروف، يمكنك قبل الإقدام على اتخاذ قرار الحظر التعرف الى المحاذير التالية: إن قيامك بحظر شخص ما عبر تطبيق «صور غوغل»، يعني أنك أنت أيضاً لن تستطيع مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهذا الشخص وتعليقاته عبر التطبيق. أما حظر أحد الأشخاص عبر التطبيق يعني حظره أيضاً عبر بعض الخدمات التابعة لـ«غوغل»، ومنها «غوغل بلاس». وإذا كنت صاحب «ألبوم» معين وحظرت أحد المشاركين، سيتم حذف المحتوى الذي أضافه هذا الشخص، كما ان العكس صحيح إذا لم تكن أنت صاحب «الألبوم» وقرر صاحبه حظرك. وفي حال حظرت شخصاً ما من «ألبوم» لا تملكه، فإنك أنت وهذا الشخص الذي حظرته لن تشاهدا المحتوى الخاص ببعضكما بعضاً.

التشغيل «آي أو إس 11» يمكنك حل المشكلة عن طريق تعديل الإعدادات الخاصة بـ«معرف أبل»، وذلك باتباع التالي: انقر تطبيق «الإعدادات» settings في الهاتف، ثم مرر داخل قائمة الإعدادات الواردة في الجانب الأيسر من الصفحة حتى تصل إلى قسم «آي تيونز والمتجر» iTunes and Stores وانقر فوقه، وداخل النافذة التي ظهرت، انقر خيار «معرف أبل» Apple ID وأدخل كلمة السر، لتظهر قائمة جديدة تضم أربعة خيارات، انقر الخيار الأول الخاص بـ«إظهار معرف أبل الخاص بك» View My Apple ID، وبعدها مرر للأسفل داخل النافذة الجديدة التي ظهرت، ثم انقر خيار «معلومات الدفع» Payment Information، ومن ثم مرر داخل القائمة التي ستظهر حتى تصل إلى خيار «لا شيء» None وانقر فوقه، وتوجه إلى أعلى النافذة وانقر خيار «تم» DONE.

 

تويتر