الإمارات اليوم

نصائح

:
  • دبي ـــ الإمارا ت اليوم

إنشاء الاستبيانات عبر «نماذج غوغل»

رغم أن الكثيرين يعرفون تطبيقات «غوغل» الشهيرة، إلا أن البعض لا يعرف شيئاً عن بعض أدوات «غوغل» الأخرى، على الرغم من فائدتها الكبيرة. ومن ذلك مثلاً تطبيق «نماذج غوغل» Google Forms، الذي يمكن للمستخدم من خلاله إنشاء الاستبيانات والمسوح والاختبارات باتباع ما يلي: توجه إلى تطبيق «غوغل درايف» عبر الرابط التالي: https:/‏‏/‏‏drive.google.com/‏‏drive/‏‏my-drive، ثم انتقل إلى

استعراض المساحة المتبقية في «آي كلاود»

 

إذا كنت من مستخدمي الأجهزة العاملة بنظام التشغيل «آي أو إس»، ورغبت في التعرف على المساحة التي يشغلها المحتوى الخاص بك على خدمة «آي كلاود» والمساحة المتبقية منه، اتبع الآتي: إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل «آي أو إس 10.3» والإصدارات التالية، توجه إلى «الإعدادات» Settings، وانقر فوق اسمك وصورة ملفك الشخصي، ثم مرر للأسفل داخل الجانب الأيمن من الشاشة، وانقر فوق خدمة «آي كلاود» iCloud، ليظهر أعلى الشاشة شريط يحتوي على المساحة المشغولة والمساحة المتبقية. أما إذا كنت تستخدم النظام التشغيل «آي أو إس 10.2» والإصدارات السابقة توجه إلى «الإعدادات» ثم مرر للأسفل وانقر خيار iCloud ثم «مساحة التخزين» Storage، بينما إذا كنت تستخدم أجهزة «ماك»، توجه إلى القائمة الرئيسة في أعلى الجانب الأيسر من الشاشة، ومرر داخل القائمة التي ستظهر ثم انقر خيار «تفضيلات النظام» System Preferences، وبعدها انقر تبويب خدمة «آي كلاود» ثم أتبع ذلك بالنقر فوق خيار «إدارة» Manage.

الجانب الأيسر من الشاشة وانقر زر «جديد» new، ومن ثم مرر للأسفل داخل القائمة التي ستظهر حتى تصل إلى خيار «المزيد» more وانقر فوقه، لتنبثق أمامك نافذة صغيرة، ابحث داخلها عن خيار google forms وانقر فوقه. وعندها ستظهر صفحة النموذج، حيث يمكنك الاختيار بين أكثر من شكل للنماذج منها: الاختيار من متعدد والإجابة القصيرة وغير ذلك. كما يمكنك اختيار المظهر الذي ترغب في أن يبدو عليه النموذج أو أن تستخدم شعار شركتك مثلاً وبعض الصور الخاصة. ويمكنك أيضاً تحديد طريقة الإجابة عن النماذج وتمكين ميزات الاختيار وإضافة رسالة تأكيد.