%48 تراجعاً في الهجمات على المواقع الإلكترونية في الإمارات خلال 4 أشهر

«تنظيم الاتصالات»: 155 هجمة إلكترونية خلال 4 أشهر. الإمارات اليوم

بلغ عدد الهجمات التي تعرضت لها المواقع الإلكترونية في دولة الإمارات، خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، 155 هجمة، بانخفاض نسبته 48% مقارنة مع 297 هجمة في الفترة نفسها من عام 2017. وجاء الانخفاض المسجل في عدد الهجمات، في الفترة من يناير وحتى أبريل 2018، ليعكس النجاح الكبير الذي حققه الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي، التابع لهيئة تنظيم الاتصالات، في التصدي لكل محاولات القرصنة التي تتعرض لها المواقع الإلكترونية في الدولة.

ووفقاً للتحليل الذي تصدره هيئة تنظيم الاتصالات، فإن الهجمات التي جرى التصدي لها استهدفت مواقع إلكترونية حكومية وشبه حكومية، وأخرى تابعة للقطاع الخاص.

وعلى صعيد الأثر الذي خلفته الهجمات، تُظهر الأرقام الصادرة عن الهيئة أن 85 هجمة كان أثرها متوسطاً، في حين صنف أثر 35 هجمة ضمن «منخفض»، و35 هجمة شديدة.

وشملت قائمة البرامج الأكثر خطورة، خلال الفترة من يناير وحتى أبريل 2018، برامج نقطة الضعف في متصفح «إنترنت إكسبلورر»، وكذلك نقطة ضعف المثبت الذكي لـ«سيسكو»، وبرامج تضمنها إصدار تحديث «مايكروسوفت»، وبرنامج «زايكلون»، إضافة إلى برنامج الفدية للسحابة الإلكترونية المعروفة.

تويتر