نصائح

نصائح لتسهيل استخدام وظائف «آي فون»

تسمح هواتف «آي فون» لمستخدميها باستخدام بعض الحيل الصغيرة التي تمكنهم من أداء المهام بشكل أسرع، منها أنه عندما تلغي بعض النصوص بطريق الخطأ قم بهز الهاتف، وستظهر أمامك نافذة منبثقة

تثبيت منشورات «إنستغرام» عبر «بنترست»

تعد ميزة تثبيت منشورات «إنستغرام» مباشرة على شبكة «بنترست» وسيلة لضمان عدد كبير من الزيارات لمنشورات «إنستغرام»، لذلك إذا كنت من الراغبين في تنفيذ هذا الإجراء، فعليك بداية فتح «إنستغرام» ثم انتقل إلى المنشور الذي ترغب في تشاركه.

انقر الزر الموجود أعلى الجانب الأيمن من المنشور، ثم انقر خيار: «مشاركة» share. ومن النافذة التي ستظهر أمامك انقر «نسخ الرابط» Copy Link. افتح «بنترست» على الهاتف ثم توجه إلى «الملف الشخصي» profile، وانقر الأيقونة التي تبدو في شكل علامة الجمع «بلس» لتضيف صورة جديدة pin.

مرر داخل النافذة الجديدة ثم انقر فوق: «رابط منسوخ» Copied link لتثبيت المنشور الموجود ضمن الرابط الذي تم نسخه، وستنشر شبكة «بنترست» تلقائياً الرابط المنسوخ من «إنستغرام»، وإذا لم تتم هذه الخطوة تلقائياً فيمكنك لصق الرابط بنفسك. أضف الموقع لتزيد من قابلية المنشور للبحث، ثم اختر «اللوح» board المناسب الذي ستضيف إليه المنشور في «بنترست».

تتيح لك التراجع عن الإجراء الأخير الذي قمت به. وفي حال لم تستطع الوصول إلى أعلى شاشة «آي فون» في بعض الموديلات، فعليك هنا بالنقر فوق زر الشاشة الرئيسة، وستنزلق الشاشة للأسفل لتتمكن من رؤية ما لم تستطع رؤيته. أما إذا كنت من مستخدمي هواتف «آي فون إكس»، فإن هذا الملمح يحتاج إلى تفعيله من تطبيق «الإعدادات» settings في الهاتف، وتحديداً من فئة «الإعدادات العامة» general. وبعدها يمكنك البحث عنه ضمن القسم الخاص بـ«تسهيل الوصول» Accessibility.

وإذا كنت تقرأ مقالة طويلة ثم رغبت في أن يتولى الهاتف عبء القراءة، فعليك هنا التمرير للأسفل باستخدام أصبعيك، بعد أن تفعّل الملمح عن طريق ضبط إعدادات «الحديث» الموجودة ضمن ملمح «تسهيل الوصول».

 

تويتر