«فيت بيت» تُدخل ميزات لتتبّع الحالة الصحية في ساعتَي «فيرسا» و«أيونيك»

الجيل الجديد من ساعات «فيت بيت» الذكية في أسواق الخليج مايو المقبل. من المصدر

تقدّم الشركات المصنّعة للأجهزة الخاصة بتتبّع الحالة الصحية، تقنيات جديدة تميزها عن غيرها، في إطار التنافسية على هذه السوق الكبيرة، إذ أدخلت هذه الشركات ميزات إضافية على الأجيال الجديدة من هذه الأجهزة القابلة للارتداء، ومن بين أبرز هذه الشركات شركة «فيت بيت» العالمية التي تعتبر أول شركة تتخصص بهذا المجال، والتي يتوقع إطلاق ساعتها من الجيل الجديد في الأسواق الخليجية في بداية مايو 2018.

وتقول شركة «فيت بيت» إن الجيل الجديد من هذه الأجهزة يحمل ميزات تنافسية، من بينها عمر البطارية الذي يمتد إلى أربعة أيام، والعديد من الميزات الذكية الأخرى.

ولفتت الشركة إلى تقنية «الردود السريعة»، إذ يمكن لمستخدمي الأجهزة المحمولة العاملة بنظام تشغيل «أندرويد» الرد على الرسائل أثناء تنقلهم باستخدام ساعات «فيت بيت فيرسا»، و«فيت بيت أيونيك» Fitbit Versa وFitbit Ionic. كما يمكن للمستخدمين إنشاء وإرسال ما يصل إلى خمسة ردود سريعة ومخصصة مسبقاً مكونة من 60 حرفاً أو أقل، لاستخدامها عبر الرسائل النصية وتطبيقات المراسلة، مثل «واتس أب» و«فيس بوك ماسنجر».

وذكرت أن من التقنيات الجديدة التي تتمتع بها هذه الأجهزة، تتبع الصحة النسائية، إذ تم تصميم هذا النظام لمستخدمات تطبيق Fitbit لمساعدتهن على تتبع حالتهن الصحية الشهرية وأعراضها.

ويساعد هذا النظام على تقديم البيانات الصحية ومعلومات اللياقة البدنية من مكان واحد. في وقت سيتمكن مستخدمو ساعتَي Versa وIonic من مشاهدة معلومات نظام تتبع الصحة النسائية على أجهزتهم، إضافة إلى النصائح والدعم، لمساعدتهم وتشجيعهم على الالتزام بالمسار الصحي للوصول إلى أهدافهم.

وأشارت الشركة إلى ميزة PurePulse لمتابعة نبض القلب على مدار الساعة، فضلاً عن أكثر من 15 وضعية تمرين وميزة تتبع «السباحة» مع مقاومة للمياه حتى 50 متراً، إضافة إلى ميزة تتبّع مراحل النوم التلقائية.

تويتر