«مايكروسوفت» تُطلق وظائف جديدة في حزمة «أوفيس 365»

«مايكروسوفت»: توافر وظيفة «استعادة الملفات» اعتباراً من الآن. أرشيفية

أعلنت شركة «مايكروسوفت» الأميركية عن توسيع وظائف الأمان للمشتركين في الإصدار Personal وHome من حزمة برامج «أوفيس 365» من خلال إطلاق وظيفة «استعادة الملفات» File Restore، للمساعدة في استرجاع البيانات عند التعرض لهجمات طلب الفدية.

وأوضحت الشركة أن الوظيفة الجديدة التي كانت قاصرة في السابق على إصدار «الأعمال» Business من حزمة البرامج المكتبية، أصبحت متوافرة للمستخدم العادي، بحيث يمكن استعادة الملفات من آخر 30 يوماً. وفي حال الاشتباه بالتعرض لهجمات القرصنة الإلكترونية، فإن «مايكروسوفت» تُبلغ المستخدم عن طريق إشعارات سطح المكتب، أو الأجهزة المحمولة، أو البريد الإلكتروني.

وفي حال إنشاء المستخدم، رابطاً لمشاركة الملفات أو المجلدات في خدمة الحوسبة السحابية «وان درايف» Onedrive، فإنه يمكن تأمين هذا الرابط بواسطة كلمة مرور أيضاً، حتى لا تقع البيانات المهمة في أيدي الغرباء، عندما يتم إرسال الرابط بالخطأ إلى أشخاص غير معنيين.

وأشارت الشركة إلى إطلاق وظائف جديدة في خدمة البريد الإلكتروني Outlook؛ إذ يمكن تشفير رسائل البريد الإلكتروني بين المرسل والمستقبل بنقرة واحدة، وإذا تلقى المستخدم مثل هذه الرسالة عن طريق خدمة أخرى للبريد الإلكتروني، فإنه يتم توجيه هذه الرسالة إلى موقع Outlook.com، حتى يتمكن المستخدم من الاطلاع على الرسالة الإلكترونية بعد إجراء المصادقة.

وفي حال اكتشاف خدمة Outlook وجود بيانات حساسة في رسالة البريد الإلكتروني، مثل معلومات بشأن بطاقة الائتمان في نافذة النص، فستنصح المستخدم بإرسال الرسالة مشفرة.

وأشارت «مايكروسوفت» إلى توافر وظيفة «استعادة الملفات» File Restore اعتباراً من الآن، مع طرح الوظائف الأخرى في خدمة البريد الإلكتروني Outlook وخدمة الحوسبة السحابية Onedrive وبرامج «أوفيس» خلال الأسابيع والشهور المقبلة.