نصائح

تشغيل التنبيهات لحساب بريدي واحد

صورة

تتميز هواتف «آي فون 7» بإصدار الأصوات عند إرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني الجديدة. وهي ميزة مهمة للذين ينتظرون رسائل بريد ذات علاقة بأعمالهم أو ببعض شؤون حياتهم، غير أن بعض المستخدمين يشعر بإزعاج جراء تفعيل هذه الميزة، ومن ثم يقومون بإلغاء تشغيلها لكل البريد.

لكن أحياناً يكون لديهم أكثر من حساب، ويختص أحدها فقط بالعمل، ومن ثم يرغبون في تفعيل الأصوات لهذا الحساب فقط.

فإذا كنت أحد هؤلاء يمكنك تفعيل هذه الميزة باتباع الخطوات التالية: انقر فوق تطبيق الإعدادات، ثم مرر داخل النافذة التي ستظهر حتى تصل إلى خيار «التنبيهات» Notifications وانقر فوقه، وبعدها مرر للأسفل مجدداً حتى تصل إلى خيار «البريد» Mail وانقر فوقه، ومن ثم اختر «حساب البريد» email account الذي ترغب في تفعيل نغمات التنبيه الخاصة به، وعندها انقر زر «الأصوات» SOUNDS، ثم اختر الصوت الذي ترغب في تشغيله عند ورود رسالة جديدة إلى هذا الحساب.

إنشاء حساب آخر بتطبيق «إنستغرام»

يحتاج بعض مستخدمي التطبيقات الاجتماعية إلى إنشاء أكثر من حساب، وإدارتها من الجهاز نفسه. فإذا كنت من مستخدمي تطبيق «إنستغرام» عبر هواتف «آي فون»، ورغبت في إنشاء حساب آخر، اتبع ما يلي: افتح التطبيق، ثم انقر صورة ملفك الشخصي، وبعد ذلك انتقل إلى أعلى الجانب الأيمن من الشاشة، وانقر أيقونة الترس الخاص بـ«الخيارات».options، ومرر للأسفل داخل النافذة المنسدلة التي ستظهر حتى تصل إلى خيار «إضافة حساب» add accounts وانقر فوقه، ومن ثم انقر خيار «التسجيل» Sign up في الأسفل، وعندها سيكون بمقدورك التسجيل باستخدام رقم الهاتف، أو حساب «فيس بوك» إذا لم يكن مرتبطاً بالحساب الأول، أو بالبريد الإلكتروني، على ألا يكون هو نفسه المستخدم مع الحساب الأساسي. وبعد إنشاء الحساب الجديد انقر فوق رأس القائمة المنسدلة الموجودة بجوار «اسم المستخدم» username في أعلى الشاشة، ثم انقر الحساب الذي ترغب في العمل عليه.

تويتر