نصائح

كتابة رموز العملات في «آي فون»

يحتاج مستخدم أجهزة «آي فون»، أثناء كتابة نصوص الرسائل وما شابه، إلى كتابة بعض رموز العملات الموجودة في لوحة المفاتيح، غير أنها تتطلب القيام ببعض الخطوات الإضافية.

تقليل شفافية الشاشة في «تلفزيون أبل»

لرؤية الأفلام بوضوح أكبر، يحتاج مستخدمو «تلفزيونات أبل» إلى زيادة تباين الشاشة عن طريق تقليل مستوى الشفافية، ومن ثم منع صور الخلفية من تشتيت الرؤية.

فإذا كنت من مستخدمي هذه الأجهزة وترغب في خفض مستوى الشفافية، فإنه يمكنك تفعيل هذا الملمح من خلال اتباع الخطوات التالية: توجه إلى «الإعدادات» settings في «تلفزيون أبل» Apple TV، وتبدو الأيقونة الخاصة به في شكل ترس رمادي اللون، ثم انقر فوقه، وبعد ذلك انتقل إلى فئة «الإعدادات العامة» General وانقر فوقها.

وعندها ابحث عن فئة تسهيل الوصول لذوي الاحتياجات الخاصة Accessibility ثم انقر فوقها، وبعدها انقر فوق خيار «زيادة تباين الشاشة» Increase Contrast، وفي النهاية انقر فوق خيار «تقليل الشفافية» Reduce Transparency، وبذلك ستختفي الصور الغائمة.

ولو قررت بعد ذلك الرجوع عن هذا التغيير يمكنك اتباع الخطوات السابقة، ثم إيقاف تشغيل خيار «تقليل الشفافية».

لذا إذا كنت من مستخدمي «آي فون»، واحتجت إلى الاستعانة برموز العملات المختلفة، فإنه يمكنك اتباع الخطوات التالية: افتح التطبيق الذي ترغب في كتابة الرمز المحدد به، ومن ثم انتقل إلى نهاية الجانب الأيسر من الشاشة وانقر المفتاح الخاص بالأرقام (123)، وبعدها انقر مع التثبيت لبرهة فوق رمز الدولار. وإذا كان هاتفك يعمل باللغة لإنجليزية ستلاحظ ظهور سبعة رموز إضافية لعملات أخرى منها: الجنيه الإسترليني والين الياباني واليورو، وعندها انقر فوق الرمز الذي ترغبه. كما يمكنك بدلاً من الخطوتين السابقتين أن تنقر المفتاح الذي يحمل هذه العلامات: (#+=)، لتظهر على الفور رموز العملات الثلاث في الجانب الأيمن من الصف الثاني من أزرار لوحة المفاتيح، وهنا اختر ما تريده منها، ثم انقره ليظهر ضمن النص.

تويتر