دراسة: 91% من المديرين التنفيذيين يرون أن الحلول السحابية ستكون جزءاً من «رؤية الإمارات 2021»

دييغو أرابال: «الحوسبة السحابية تمتاز بإمكانات كبيرة لتحقيق تغيير جذري في أسلوب عمل الشركات».

أفادت دراسة جديدة أجرتها شركة «F5 نتوركس»، بالتعاون مع وكالة Think Positive للأبحاث، بأن كبار المديرين التنفيذيين ورجال الأعمال في دول الخليج العربي ومصر، يدركون الأثر الإيجابي والتحويلي لتقنيات الحوسبة السحابية على بيئات الأعمال المختلفة، مشيرة إلى أن 91% من المديرين التنفيذيين في دولة الإمارات يرون أن الحلول السحابية ستكون جزءاً لا يتجزأ من «رؤية الإمارات 2021».

ووفقاً لبيان صادر أمس، فإن الدراسة شملت آراء 250 من كبار المديرين التنفيذيين وأصحاب الأعمال من الإمارات والسعودية والكويت والبحرين وعُمان، إضافة إلى مصر.

وأظهرت الدراسة أن نحو جميع الشركات في منطقة الخليج العربي (99%) تعتقد أن تبنّي حلول السحابية يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على حصتها في السوق، فيما اعتبر 90% ممّن شملتهم الدراسة أن التحول نحو حلول السحابة يحسن من فهم العلامة التجارية، في حين أشاد 89% من المشاركين بقدرة حلول السحابة على تحسين معدلات الابتكار. كما كان هناك إجماع واضح على إمكانات الحلول بالسحابية وقدرتها على تعزيز تجربة العملاء بشكل عام بنسبة 90%.

وبالمثل، حرص 96% من صانعي القرار على تسليط الضوء على الدور المحتمل الذي تلعبه الحلول السحابية في قيادة مبادرات التحول التي تضطلع بها الحكومات، حيث ذكر 97% ممّن شملتهم الدراسة أن الحلول السحابية ستكون جزءاً لا يتجزأ من رؤية السعودية 2030.

وقال نائب الرئيس في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا لدى «F5 نتوركس»، دييغو أرابال، إن «الحوسبة السحابية تمتاز بإمكانات كبيرة لتحقيق تغيير شامل وجذري في أسلوب عمل الشركات والمؤسسات في دول الخليج العربي».

وأضاف أن «الدراسة الجديدة تشير إلى أنه وعلى الرغم من وجود مجالات كبيرة وواسعة لنشر مشروعات الحوسبة السحابية في المنطقة، إلا أن الإدراك العام لإمكانات وقدرات هذه التقنيات هو في أعلى مستوياته على الإطلاق».

تويتر