«كابيلاري»: 50% نمواً متوقعاً في الإنفاق على تحليلات البيانات الضخمة في الإمارات خلال عامين

فيكاس تايال: «الحوسبة السحابية ومعالجة البيانات تسمحان لتجار التجزئة بتوجيه عروضهم للمستهلكين على نحو أكثر دقة».

أفادت شركة «كابيلاري تكنولوجيز»، المتخصصة في الحلول السحابية المتكاملة لشركات البيع بالتجزئة، ومقرها دبي، بأن الإنفاق على برمجيات تحليلات البيانات الضخمة من المتوقع أن ينمو بنسبة 50% خلال عامي 2018 و2019 في دولة الإمارات.

وقال المدير العام لـ«كابيلاري تكنولوجيز» في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، فيكاس تايال، في بيان للشركة أمس، إن «صعود الحوسبة السحابية وإمكانات معالجة البيانات في الوقت الحقيقي يسمحان لتجار التجزئة بتوجيه عروضهم للمستهلكين على نحو أكثر دقة من خلال تكييف خدماتهم ومنتجاتهم وفقاً للنتائج».

وأضاف أن «الشركات التي تتعامل مع المستهلكين مباشرة بدأت بالفعل في فهم الحاجة إلى إحداث تحول في تفاعلاتها مع المتعاملين»، مشيراً إلى أن «هذه الشركات تستخدم تقنيات تحليلات البيانات الكبيرة وإدارة علاقات الزبائن لتحقيق النمو المتوقع في العائدات».

وأوضح تايال أن «قيمة سوق البيانات الضخمة في الإمارات يبلغ حالياً نحو ستة مليارات درهم»، لافتاً إلى أن «عروض (كابيلاري) تتيح لتجار التجزئة الحصول على صورة شاملة حول نشاطهم التجاري بدءاً من عدد المتسوقين ومديري المتجر، مروراً بتقديم توصيات لإضفاء طابع شخصي على تجارب التسوق لتحسين الانفاق الاستهلاكي، وانتهاء بأتمتة الأعمال».

وذكر أن «منصة (كابيلاري)، المعتمدة على تقنية البرمجيات كخدمة (SaaS)، تتمتع بالقدرة على تحديد مشكلات قطاع الأعمال ومجالات الفرص الاستثمارية لتوليد مبيعات إضافية من المتعاملين الحاليين، من خلال استهداف المناسبين منهم في الوقت المناسب وعبر القنوات المناسبة».

تويتر