7 نصائح لتعزيز المبيعات عبر الإنترنت في «الجمعة السوداء»

معظم المواقع تستعد لـ«الجمعة السوداء» باستراتيجيات بيع غير قابلة للفشل والعديد من الصفقات المغرية. من المصدر

مع اقتراب يوم «الجمعة السوداء» التي تصادف الحمعة الأخيرة من شهر نوفمبر الجاري، يبدأ المتسوقون عبر الإنترنت، بالاستعداد لفورة كبيرة خلال يوم التسوّق الأكثر انتظاراً في السنة. وتقوم أغلبية المواقع بالاستعداد لهذا اليوم الكبير، متسلحة باستراتيجيات بيع غير قابلة للفشل والعديد من الصفقات المغرية، وحدد خبراء التسوّق في منصة «مول فور ذا وورلد» Mallfortheworld مجموعة من النصائح لتحسين تلك المبيعات.

1- اجعل موقعك على الإنترنت متوافقاً مع الهواتف الذكية، حيث تجاوز عدد الهواتف الذكية، في العديد من البلدان، عدد الحواسيب الشخصية، ما يجعل من هذه الأجهزة المحمولة باليد خياراً للتسوق في المتاجر الافتراضية، وتأكد من أن موقعك متوافق مع الجوال أو استثمر في إنشاء تطبيق جوال بدلاً من ذلك، وتذكر أن تحافظ على التصميم بسيطاً وقابلاً للتكيف مع الشاشات ذات الحجم الصغير أيضاً.

2- قم بتقديم العروض المميزة إذا كان موقعك على الإنترنت يستضيف العديد من خيارات العلامات التجارية. 3- عمليات إنجاز الدفع السريعة: لا شيء يتفوق على تجربة تسوق خالية من المتاعب، فمن المعروف أن التخلي عن سلة التسوق غالباً ما يحدث خلال مرحلة الدفع.

4- تقديم عروض الشحن المجاني، يعتبر طريقة موثوقة لجعل الزبائن يضيفون المزيد إلى عربات تسوقهم، خصوصاً خلال المبيعات في فترة العطلة. أما إذا كان الشحن المجاني غير مجدٍ فيمكن النظر في عرض تخفيضات على تكاليف الشحن بشكل كبير.

5- خاصية الدردشة الحية: بغض النظر عن مدى كون تجربة التسوق عبر الإنترنت افتراضية وآلية، فإن التدخل البشري هو المدخل الرئيس لخدمة العملاء، وغالباً ما يكون لدى العملاء عدد لا يحصى من الأسئلة، حيث تسمح نافذة الدعم الحي للموقع بعرض التنزيلات الخاصة، وغيرها من الصفقات الحصرية. وبغض النظر عن حجم عملك، فإن نافذة الدردشة الحية تستحق الاستثمار خلال موسم بيع العطلات.

6- التهاني الشخصية: إرسال ملاحظة مخصصة تعبر عن التهنئة في المواسم والمناسبات يمكن أن يقطع شوطاً طويلاً في الحفاظ على ولاء العملاء، ويجعلها تبدو مثل تلقي بطاقة من صديق. ومخاطبة المتسوقين بأسمائهم يجعل الأمر يبدو شخصياً، في حين أن بعض الشركات الصغيرة قد تختار حتى استخدام الملاحظات المكتوبة بخط اليد لمزيد من التأثير.

7- الوضوح مفتاح النجاح: يمكن المحافظة على المتسوقين عبر الإنترنت من خلال الحفاظ على اتصالات المبيعات واضحة وضوح الشمس، وقم بمطابقة قوائم أسعار بشكل صحيح وتحقق من إحصاءات المنتج وتوافر المخزون مقدماً لتجنب النقص، وقم بشرح سياسات الترجيع وتفاصيل الشحن كذلك. كما تقوم منصة «مول فور ذا وورلد» أيضاً بعرض البلدان التي تقوم بالشحن إليها كمعلومات إضافية للمتسوقين الدوليين من مختلف البلدان، وبمقدار ما تجعل موقع الإنترنت الخاص بك يبدو واضحاً ومقنعاً، فإنك تقترب أكثر لتحويل مشترٍ من المرة الأولى إلى متسوق متكرر.

ومع قليل من التخطيط والكثير من التدقيق على التفاصيل يمكنك بالتأكيد أن تجعل يوم «الجمعة السوداء» الأكثر انشغالاً من حيث المبيعات.

تويتر