«مول فور ذا وورلد» تحدد 5 حلول لمواجهة تحديات التجارة الإلكترونية - الإمارات اليوم

«مول فور ذا وورلد» تحدد 5 حلول لمواجهة تحديات التجارة الإلكترونية

كريس فولايان: الطريقة الأفضل للحفاظ على المتعاملين وجذب متعاملين جدد، هي تطوير تطبيقات تعمل على المنصات كافة.

أفادت منصة «مول فور ذا وورلد» MallForTheWorld، للتجارة الإلكترونية، بأن هناك تحديات عدة تواجه التجارة الإلكترونية بدءاً من نقص الدعم حتى العقبات الإلكترونية، مشيرة إلى أنه مع زيادة التوجه إلى التسوق عبر الإنترنت فإن تجار التجزئة الإلكترونية بحاجة إلى إلقاء نظرة على الثغرات وسد الفجوات، من أجل ضمان الحصول على تجربة تسوق مثالية.

وحدد المدير التنفيذي والمؤسس لـ«مول فور ذا وورلد»، كريس فولايان، خمسة حلول مفيدة وسهلة التطبيق، لمواجهة التحديات التي تواجه التجارة الإلكترونية، تتمثل في ما يلي:

1 - اجعل إعادة البحث غير ضرورية:

من المعروف أن المتسوقين يبحثون عن قسائم الخصومات والعروض المغرية قبل شراء المنتج على الإنترنت. وما يحتاج إلى المعالجة هنا هو مقدار الوقت الذي يجب أن يمضيه المستهلكون في البحث عن المنتجات، حيث إنه من المعروف أن الحسومات الصغيرة تجعل المتسوقين متحمسين للشراء، فإذا وجدوا هذه العروض على موقعك الإلكتروني فسيقومون بالشراء منه ولن يبحثوا في أي مكان آخر. وهنا ابحث عن الأدوات والحلول التي تجعل المتسوقين لا يغادرون البوابة الخاصة بك.

2 - انجز عملية التسليم فوراً:

إن التأخير في التسليم، والعناوين غير المكتملة، والحزم التالفة، ليست سوى بعض من المشكلات التي على المتسوقين التعامل معها. ولا يحتاج الأمر سوى إلى تعليق واحد فقط عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليكون لها تأثير مدمر في سمعة الشركة. وهنا عليك الاستثمار بكل ما تستطيع في استخدام آليات موثوقة وآمنة في تحضير وتسليم الطلبيات.

3- اجعل الدفع سهلاً:

أفضل طريقة للتعامل مع طريقة الدفع، هي إعطاء المتعاملين خيارات متعددة. والأهم من ذلك القدرة على الدفع بالعملة المحلية، إذ إنه كلما كانت عملية الدفع أسهل، كلما كان ذلك أفضل. ولأن المتسوقين دائماً ما ينتابهم الخوف من مسألة الدفع، يجب التأكد من جعلها بسيطة وخالية من المتاعب.

4- تطبيقات تعمل على الأجهزة كافة:

إن الطريقة الأفضل للحفاظ على المتعاملين الحاليين، وجذب متعاملين جدد، هي تطوير تطبيقات تعمل على المنصات كافة على حد سواء، سواء على سطح المكتب أو الإصدارات المحمولة، الأمر الذي يضمن جاهزية فرص التسوق بشكل دائم، بغض النظر عن الوسيلة التي سيعتمدها المستخدم. وفي الواقع إن تلك التطبيقات تضمن الوصول إلى مليارات المنتجات من مئات من مواقع التجارة الإلكترونية والمخازن.

5- الحفاظ على ولاء المتعاملين:

عندما يتعلق الأمر بالتسوق عبر الإنترنت فإن جميع المتعاملين مهمون على حد سواء، حيث إن من الضروري إنشاء تفاعلات فردية ومميزة ستصاحب المتعاملين طوال رحلة شرائهم معك. وهنا تأكد من أن كل متعامل من متعامليك تحت المراقبة، وذلك لتتبع عادات التسوق والتفضيلات الخاصة به. فمع الكثير من العروض وتجار التجزئة الموجودين على الإنترنت، لا يحتاج الأمر سوى إلى نقرة زر واحدة لكي يغير المتعامل ولاءه نحوك.

طباعة