الإمارات اليوم

«زد تي إي» تطرح هاتفاً بشاشة ثانية قابلة للطي

:
  • بكين ـــ د.ب.أ

كشفت شركة «زد تي إي» الصينية عن هاتف ذكي جديد بشاشة ثانية قابلة للطي، موضحة أن هاتفها الذكي Axon M الجديد يتيح للمستخدم العديد من أوضاع العمل المختلفة، حيث يمكن تشغيل تطبيق مختلف على كل شاشة من الشاشتين، أو ما يعرف باسم الوظيفة المزدوجة، كما أن حرف (M) في اسم الجهاز يشير إلى وظيفة تعدد المهام.

وأضافت الشركة أنه يمكن أيضاً للمستخدم اختيار الوضع الموسع، إذ يتم طي الشاشتين قياس 5.2 بوصات بجانب بعضهما بعضاً، لتتكون عندئذ شاشة كبيرة تعمل بتقنية الدقة الفائقة الكاملة Full HD، مشيرة إلى أنه إذا كان هناك صديق يجلس أمام المستخدم فيمكن تشغيل وظيفة الانعكاس، بحيث يتم عرض المحتويات نفسها على الشاشتين.

وبينت أنه يمكن الاستفادة من وضع الخيمة كحامل للجهاز عند استعمال المستخدم الهاتف الذكي بمفرده في وضع الهاتف الذكي العادي.

وتروّج الشركة الصينية لهاتفها الجديد من خلال تجهيزه بكاميرا وحيدة تعمل بدقة 20 ميغابيكسل في وضع الكاميرا الأمامية المعتاد.

وإذا رغب المستخدم في استعمال هذه الكاميرا باعتبارها كاميرا رئيسة، فيمكنه تدوير الجهاز المطوي، إذ يتم في هذه الحالة استعمال الشاشة الثانية الموجودة على ظهر الجهاز لمعاينة الصورة.