«أربو بلاس» تطلق أول منصة رقمية لتوزيع الموسيقى في الشرق الأوسط - الإمارات اليوم

«أربو بلاس» تطلق أول منصة رقمية لتوزيع الموسيقى في الشرق الأوسط

المنصة تتيح توزيع الموسيقى عبر كبرى المنصات الرقمية في العالم. من المصدر

أعلنت شركة «أربو بلاس» المتخصصة في تقديم خدمات القيمة المضافة للاتصالات المحمولة ARPULUS، عن إطلاق منصة «ميوزيك آب» www.muzicup.com، البوابة الرقمية الأولى من نوعها إقليمياً لتوزيع الموسيقى عبر شبكة الإنترنت. وأشار بيان صدر أمس، إلى الحضور القوي لـ«أربو بلاس» باعتبارها أكبر مجمع محتوى موسيقي على الإنترنت في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بمحفظة تضم أكثر من 100 ألف إصدار من المحتوى الموسيقي المتنوع.

وأكد البيان أنه مع انطلاقة بوابة «ميوزيك آب» المبتكرة، فإنه أصبح من السهل للفنانين المستقلين وشركات الموسيقى، توزيع الموسيقى عبر كبرى شركات الاتصالات متعددة الجنسيات في مختلف أنحاء المنطقة، والتي يفوق عددها 40 شركة أبرزها «دو»، و«اتصالات»، و«أورانج»، و«فودافون»، كما بات من السهل توزيع الموسيقى عبر كبرى المنصات الرقمية في العالم، وأبرزها «يوتيوب»، و«أنغامي»، و«مزيكا»، و«سبوتيفاي»، و«آي تيونز»، و«أمازون»، و«غوغل بلاي»، و«أبل ميوزيك».

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «أربو بلاس»، مدحت كرم، إن إطلاق منصة «ميوزيك آب» يأتي في إطار مساعي الشركة الرامية إلى الاستفادة من التطور اللافت الذي تشهده صناعة الموسيقى الرقمية.

وأضاف أن المنصة المبتكرة تتميز بمواصفات عالمية، مقدمةً بوابة مثالية للفنانين الشباب والمواهب الواعدة ممن يتطلعون إلى الوصول بموسيقاهم إلى أكبر شريحة من الجمهور، دون الحاجة إلى التعاقد مع شركات التسويق الموسيقي الكبرى. وتابع كرم: «تتيح منصتنا للفنانين والموسيقيين تحميل أغانيهم وعرضها مباشرة على الإنترنت عبر القنوات التي يختارونها من كبرى شركات الاتصالات والمنصات الرقمية في العالم».

ولفت إلى أنّ صناعة الموسيقى الرقمية في العالم تحقق أرباحاً تراوح بين 30 و40 مليار دولار، منها 600 مليون دولار من نصيب سوق الشرق الأوسط.

يشار إلى أن إطلاق منصة «ميوزيك آب» يأتي في وقت تتواصل فيه صناعة الموسيقى الرقمية تحقيق نمو متسارع في المنطقة، الأمر الذي يعزى بشكل كبير إلى انتشار الإنترنت.

طباعة