«فاب فيرنش» يحقق عائدات بقيمة 35 مليون دولار خلال 12 شهراً

«فاب فيرنش» عرض قسائم بقيمة 11 ألف روبية مُقابل الاشتراك لاجتذاب المستهلكين. أرشيفية

يعتبر موقع «فاب فيرنش» FabFurnish.com لبيع الأثاث على الإنترنت، الذي شارك فيكرام شوبرا في تأسيسه عام 2012، بعدما ترك دراسة إدارة الأعمال، وبتمويل من شركة «روكيت إنترنت أيه جي» في العاصمة الألمانية برلين، نموذجاً لتمويل الشركات الناشئة في الهند.

وتصاعد اهتمام المستثمرين بالموقع خلال الشهور القليلة الماضية، بحسب شوبرا الذي يبلغ من العمر 32 عاماً، مشيراً إلى اهتمام العديد من شركات رأس المال المغامر العالمية وصناديق التحوط بالاستثمار، ويُفكر شوبرا حالياً في تنظيم جولة جديدة من التمويل تجاوز ما حصل عليه حتى الآن، وبلغ 20 مليون دولار.

ويسعى «فاب فيرنش» لاجتذاب المستهلكين؛ إذ عرض أخيراً قسائم بقيمة 11 ألف روبية مُقابل الاشتراك، إضافة إلى تخفيضات وصلت إلى 60% على الآرائك، فضلاً عن توصيل آرائك إلى منازل المشترين في مدن دلهي ومومباي وبنغالور، وتقديم قروض دون فوائد لشراء الأثاث الراقي.

وقال شوبرا إن «فاب فيرنش» حقق عائدات بلغت 2.2 مليار روبية أي 35 مليون دولار خلال 12 شهراً، انتهت في مارس الماضي، وتوقع مضاعفة هذا الرقم ثلاث مرات خلال العام الجاري.

وجذبت شركات منافسة في تجارة الأثاث عبر الإنترنت، مثل «بيبرفري» Pepperfry.com و«أربان لادار» UrbanLadder.com، تمويلاً من مستثمرين، وحصلت «بيبرفري» على 15 مليون دولار في مايو الماضي في جولة تمويل ثانية. وعلى غرار «فاب فيرنش»، قدمت قسائم بـ10 آلاف روبية نظير الاشتراك في الموقع.

تويتر