نصائح

تحويل مقاطع «يوتيوب» إلى صوتية في «فايرفوكس»

قد يرغب المستخدم في الحصول فقط على المقطع الصوتي المرافق للفيديو في يوتيوب.

لذا، يمكن الاستعانة بإضافة AudioTube التي تسمح لمستخدم فايرفوكس بتحويل أي مقطع فيديو إلى مقطع صوتي وحفظه على الكمبيوتر. بعد تثبيت الإضافة، وفتح أي مقطع في «يوتيوب»، يلاحظ المستخدم وجود زر AudioTube تحت المقطع مباشرةً، وبالضغط عليه تظهر صفحة جديدة يختار المستخدم منها لاحقة الملف الصوتي Mp3 أو AAC، ومن ثم يضغط على Convert Video To Audio.


قراءة أكواد الاستجابة السريعة QR  من الكمبيوتر

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/853736%20(1).jpg

تتوافر للهواتف الذكية تطبيقات عدة تسمح للمستخدم بقراءة «أكواد» الاستجابة السريعة QR Codes، إلا أن هذه العملية ليست مماثلة بالنسبة لمستخدمي الكمبيوتر.

لذا يمكن الاستعانة بموقع http://zxing.org الذي يسمح للمستخدم بقراءة هذه «الأكواد»، ولكن بطريقة مختلفة قليلاً عن ماهي عليه في الهواتف الذكية.

بعد الدخول إلى الموقع، يلصق المستخدم رابط الكود، أو يحفظه على الكمبيوتر، ومن ثم رفعه من خلال الضغط على زر Choose file وبعدها Submit، لتظهر بعدها محتويات «الكود»، سواء كان رابطاً أو نصاً.


تخصيص مستوى نغمة الرنين لكل متصل لأجهزة «أندرويد»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/853736%20(2).jpg

لا يسمح نظام «أندرويد» للمستخدمين بتخصيص مستوى نغمة الرنين أو جعل الهاتف على الوضع الرجاج لبعض المتصلين فقط.

لذا، يمكن للمستخدمين الاستعانة بتطبيقSmart N Loud المجاني، الذي يسمح للمستخدمين بالتحكم في جهات الاتصال بشكل كامل والتحكم في نغمة الرنين.

وبعد تشغيل التطبيق، يحدد المستخدم جهة الاتصال التي يرغب بتخصيص مستوى نغمة الرنين لها، وحتى لو كان وضع الهاتف صامت على سبيل المثال، فإنه يتم تطبيق الوضع الذي تم اختياره.


طريقة قفل مستندات حزمة iWork بكلمة مرور

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/853736%20(3).jpg

أطلقت شركة «أبل» الأميركية، أخيراً، تحديثاً لحزمة iWork التي تعد البديل لحزمة «أوفيس» من «مايكروسوفت»، وأضافت خلال هذا التحديث إمكانية قفل المستندات وحمايتها بكلمة مرور باستخدام الحزمة على نظام «ماك» أو على أجهزة «آي فون» و«آي باد». وعند تشغيل أي برنامج مثل Pages يضغط المستخدم على قائمة File، ومن ثم Set Password، ويحدد بعدها كلمة المرور.

أما مستخدمو الحزمة على أجهزة «آي فون» أو «آي باد»، فيتم الضغط على أيقونة «الإعدادات» الموجودة في الأعلى، ومن ثم Set Password.

تويتر