نصائح

حذف حساب «سناب شات» بشكل نهائي

بعد اختراق شبكة التواصل الاجتماعي «سناب شات» قبل أيام قليلة، أصبح بعض المستخدمين قلقين من مدى حماية وأمان هذه الشبكة. لذا يمكن للمستخدمين بكل سهولة حذف الحساب بشكل نهائي من خلال التوجه إلى الرابط «http://goo.gl/hAb13J»، ومن ثم تسجيل الدخول، لتظهر للمستخدم بعدها رسالة تخبره بإعادة كتابة كلمة المرور، وبعد كتابتها يضغط المستخدم علىDelete My Account ليتم بعدها إلغاء الحساب بشكل كامل.


طريقة عمل «جيلبريك» لأجهزة «أبل» بنظام iOS 6.1.X

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/732785%20(1).jpg

الآن يمكن للمستخدم الاستعانة بأداة «p0sixspwn» المجانية التي تتوافر لنظامي ويندوز وماك من أجل القيام بعملية «جيلبريك» (عملية فك القيود التي تفرضها شركة أبل لمنع تحميل برامج من خارج متجرها) لجميع أجهزة أبل التي تعمل بنظام «آي أو إس» (6.1.3) أو (4) أو (5). كل ما يحتاج إليه المستخدم هو تنزيل النسخة المناسبة لحاسبه ومن ثم وصل الجهاز، وقبل بدأ عملية «جيلبريك» يجب إلغاء كلمة مرور قفل الشاشة من على الهاتف في حال وجدت.


الوصول  إلى التطبيقات المثبتة على «غوغل كروم»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/732785%20(2).jpg

يسمح متصفح «غوغل كروم» لأي مستخدم بتثبيت العديد من التطبيقات من خلال متجر الإضافات، ويمكن أيضاً الضغط على أيقونة التطبيقات الموجودة في الأعلى للوصول إليها.

لكن قد لا يرغب المستخدم في تحريك الماوس من أجل الوصول إلى الأيقونة والضغط عليها، لذا يمكن للمستخدمين بكل سهولة استعراض التطبيقات من خلال فتح تبويب جديد من خلال الضغط على زرّي «كنترول» «T» ومن ثم كتابة chrome://apps لتظهر مباشرةً الصفحة من دون عناء تحريك الماوس.


تغيير خلفية الشاشة في «ويندوز» آليا

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/732785%20(3).jpg

كثيراً ما يرغب المستخدم في استخدام أكثر من صورة كخلفية للشاشة في نظام ويندوز، بحيث تتغير بشكل آلي بعد مدة زمنية محددة. لذا يمكن للمستخدمين الاستعانة ببرنامج «Spews» المجاني والخفيف، الذي يسمح للمستخدم باختيار مجموعة من الصور أو المجلدات وتحديد المدة الزمنية ليتم تغير الخلفية اعتماداً على هذه الصور.

بعد تشغيل البرنامج يضغط المستخدم على زر «Add Path» ويختار المجلدات التي تحتوي على الصور، ومن ثم يحدد المدة الزمنية من خلال حقل «Switch Wallpaper every» ليتم بعدها تغير الخلفية بشكل آلي.

تويتر