الإعلام الرياضي يستنكر ممارسات «بي إن سبورت» ضد المنتخب السعودي

أنصار المنتخب السعودي خلال حضورهم مباراة أوروغواي. رويترز

استنكر بيان صادر عن المكتب التنفيذي لجمعية الإعلام الرياضي في الإمارات، الممارسات التي تقوم بها مجموعة قنوات «بي إن سبورت» بإقحام الشؤون السياسية في مباريات كرة القدم الخاصة بالمنتخب السعودي، المشارك حالياً في بطولة كأس العالم في روسيا 2018.

وقال البيان، الذي أصدره المكتب التنفيذي لجمعية الإعلام الرياضي، أمس، إن «مجموعة القنوات القطرية وظفت البرامج التحليلية والحوارية والتعليق على المباريات التي تنقلها لكأس العالم، في الزج بالعديد من الموضوعات ذات الطابع السياسي، عبر تعليقات القائمين على هذه البرامج، والنهج التحريري الذي تسير عليه في إخراجها».

واعتبر البيان أن «هذه الممارسات والأفعال تُشكّل خروجاً عن الأعراف والقيم الرياضية التي من شأنها أن تبث الكراهية، وافتعال الأزمات داخل المجتمعات الرياضية العربية».

وأوضح البيان أن «الرياضة بقيمها السامية وُجدت لتعكس حالة إيجابية وصحية على المجتمعات، لترسيخ مفاهيم السلام والإخوة والوئام، لذا تنعكس الممارسات السلبية للمنابر الإعلامية على مخالفة الأطر الإنسانية التي تتأمل أن تقوم بها الرياضة، وكذلك تلقي بظلالها المقيتة على المنتخبات العربية بتثبيط الروح المعنوية لديها، عبر انتشار وسائل الإعلام وتدفقها المتسارع بالنقل، وما يشوبه من ممارسات داخلية لبعض المنابر الإعلامية».

ودعا المكتب التنفيذي لجمعية الإعلام الرياضي الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إلى وضع حد لعملية الاحتكار الذي تقوم به مجموعة قنوات «بي إن سبورت»، واستخدامها لهذا الأمر في ما يخالف كل النظم والأخلاقيات التي يسعى الاتحاد الدولي وكل الكيانات الرياضة والمحلية إلى ترسيخها.

تويتر