يتمنّى تتويج صلاح بلقب أفضل لاعب في العالم

عادل عزت: السعودية ومصر يشاركان في المونديال كـ «فريق واحد»

صورة

أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عادل عزت، أن «الأخضر والفراعنة لم يذهبا إلى المونديال بفريقين، وإنما يشاركان كفريق واحد»، في إشارة إلى الروابط القوية بين الشعبين السعودي والمصري. وقال في فيديو مشترك مع نظيره المصري، هاني أبوريدة، تم بثه على حساب المنتخب السعودي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «العلاقة بين الشعبين السعودي والمصري، لن تؤثر فيها نتيجة مباراة، موضحاً أن قوة العلاقة بين الدولتين ستؤكد بأننا نتواجد في المونديال كفريق واحد، وليس فريقين».

الروس لا يعرفون أي لاعب في منتخب السعودية باستثناء النجم السابق العويران

ذكرت صحيفة «الرياضية» السعودية، أمس، في تقرير لها عن أجواء المنتخب السعودي المشارك في مونديال روسيا، أن المشجعين الروس لا يعرفون اسم أي لاعب في المنتخب السعودي الحالي، وأن الاستثناء، هو النجم السابق للأخضر، سعيد العويران.

وقالت إن السبب في ذلك يعود إلى هدفه الشهير في مرمى بلجيكا في مونديال 1994، والذي ظل حديث العالم حتى اليوم، ويتم بثه قبل انطلاق كل كأس عالمية.

وقالت أيضاً إن بعض الأسماء الأخرى تعرّف إليها عدد كبير من الروس، وكلهم نجوم سابقون، على غرار ماجد عبدالله وسامي الجابر، فيما لا يعرفون أياً من الحاليين.

وشدد رئيس الاتحاد السعودي على اعتزاز الجماهير السعودية بما حققه اللاعب المصري محمد صلاح من نجاحات، هذا الموسم، مع فريقه الإنجليزي ليفربول.

وأوضح: «نتمنى أن يتعافى صلاح من إصابته وأن يكون له دور مع الفراعنة في المونديال، ونتمنى كذلك أن يحصل على لقب أفضل لاعب في العالم، فهو يستحق أن يصل لتلك المكانة بجهده وعرقه، وبعزيمته، ونحن في المملكة نعتبره نموذجاً للاعب العربي الذي نفتخر به، ونتمنى أن يسير العشرات بل المئات من اللاعبين العرب على مسيرته نفسها».

وأضاف: «وجود أربعة منتخبات عربية في النسخة الحالية من المونديال، وللمرة الأولى أمر جيد، ويؤكد وضعية التطور الذي تعيشه اللعبة في البلدان العربية، لكننا أيضاً نتطلع إلى أن تكون المشاركة مؤثرة وفعالة في المونديال».

بدوره، أكد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، هاني أبوريدة، أن المباراة التي ستجمع الفراعنة والأخضر ستكون تظاهرة عربية سنفخر بها أمام العالم.

وقال: «يجب على الجماهير هنا أو هناك أن تعي جيداً أنها مباراة كرة قدم بين منتخبين شقيقين تربطهما الكثير من العلاقات على المستويات كافة، ويجب أن تتغير ثقافتنا تجاه كرة القدم، ونُدرك أنها وسيلة للتقارب بين الشعوب، وليس للتفرقة».

وكان أبوريدة استهل الفيديو المنشور بمداعبة عادل عزت، حين طلب منه تحديد موعد مباراة السوبر المصري، فردّ الأخير بمداعبته أيضاً بقوله، «إننا هنا من أجل التركيز على كأس العالم، وليس للحديث عن السوبر».

وكان الاتحاد السعودي أقام، الثلاثاء، مأدبة إفطار رمضانية، بالعاصمة الروسية موسكو، حضرتها قيادات رياضية دولية، ورؤساء وأعضاء في الاتحادات القارية والأهلية من مختلف القارات.

تويتر