الحصول على جرعتي اللقاح شرط المشاركة وحضور الفعاليات الرياضية

الجماهير ستعود لحضور الفعاليات الرياضية. من المصدر

أصدرت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي قرارات جديدة متعلقة بالمستجدات الخاصة بتطبيق الإجراءات الاحترازية، ومن بينها الإجراءات التي سيتم تطبيقها في جميع الفعاليات الرياضية التي تقام في دبي خلال الفترة المقبلة في مختلف الرياضات التنافسية والمجتمعية.

ونصت الإجراءات الاحترازية الجديدة، التي سيتم تطبيقها فوراً على الفعاليات الرياضية والمشاركين فيها، على السماح بمشاركة الرياضيين الحاصلين حصراً على جرعتي اللقاح، على أن يكون قد انقضى 14 يوماً كفاصل زمني بين الجرعة الثانية وموعد المشاركة في الحدث، والسماح بإزالة الكمامة للمشاركين أثناء ممارسة الرياضة، مع ضرورة الالتزام بارتدائها قبل وبعد انطلاق المنافسات، ومراعاة التباعد الاجتماعي بمسافة مترين، إلى جانب استمرار توفير المعقمات والكمامات في جميع مرافق الفعالية.

وتضمنت الإجراءات إلزام المنظمين بتحديد مسؤول صحة وسلامة في كل فعالية للإشراف على تطبيق التعليمات والضوابط والاشتراطات الاحترازية، والقيام بأعمال التعقيم المستمر، واستخدام القنوات الذكية للدفع، وزيادة أعداد المسؤولين عن تأمين الفعالية والمرشدين، لتأكيد تطبيق الإجراءات الاحترازية، وعدم السماح بالتجمعات. كما نصت القرارات الجديدة التي أصدرتها اللجنة العليات للأزمات على السماح بحضور الجماهير في الفعاليات الرياضية التي ينظمها أو يشرف عليها المجلس، على أن يقتصر الحضور على الجمهور الحاصلين على جرعتي اللقاح، على ألا تتجاوز الطاقة الاستيعابية للمشاركين والحضور الجماهيري بنسبة 70% من مساحة المكان الذي تنظم فيه الفعالية، وألا يزيد العدد على 1500 مشارك ومتفرج في الأماكن المغلقة، و2500 في الأماكن المفتوحة.

ويمكن لمنظمي الفعاليات الراغبين في الحصول على تصريح لتنظيم فعالية رياضية في دبي التواصل مع مجلس دبي الرياضي لتحديث بيانات التنظيم وأعداد المشاركين، وفق الإجراءات الجديدة.

طباعة