اتحاد الشطرنج يبحث آلية تنفيذ قرار مشاركة أبناء المواطنات والمقيمين

من منافسات سابقة للشطرنج. من المصدر

عقدت اللجنة الفنية في اتحاد الشطرنج، برئاسة فوزية عباس، الاجتماع الدوري للجنة، الذي أقيم في مقر الاتحاد بحضور نائب الرئيس، طارق الخوري، ومسؤول الحكام، فيصل الحمادي، ومسؤول المنتخبات، جاسم هيكل.

وتناول الاجتماع موضوعات عديدة، أبرزها بحث مسألة وضع آلية لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بمشاركة أبناء المواطنات وحَمَلة جواز سفر الدولة، ومواليد الدولة والمقيمين فيها، بالمسابقات الرسمية، وذلك بعد اعتماد مجلس الوزراء للقانون الاتحادي بالسماح بمشاركة اللاعبين من الفئات المشمولة واعتماد اللائحة التنفيذية للقرار، وهو الحدث الأبرز على الطاولة، خصوصاً أن الشطرنج لديه قاعدة كبيرة من اللاعبين المقيمين بالدولة الذين يشاركون في البطولات الدولية بشكل مستمر، سواء التي ينظمها الاتحاد أو الأندية، ووضعت اللجنة عدداً من المقترحات والتوصيات ورفعتها لمجلس إدارة الاتحاد. وناقش الاجتماع كذلك المعسكر الخارجي لمنتخبي الفتيات والناشئين في مدينة باتومي الجورجية.

وبرز على طاولة الاجتماع وضع آلية لاستضافة البطولات المحلية الرسميةـ من خلال مبدأ تدوير التنظيم بين الأندية الأعضاء في الاتحادـ وفق معايير محددةـ وهو ما يعطي كل الأندية الفرصة لاستضافة الأحداث والبطولات المحلية. واعتمد الاجتماع نتائج بطولة الإمارات الفردية للشطرنج الخاطف والسريع. وأكدت فوزية عباس في تصريحات صحافية أن اللجنة الفنية لديها خطط متواصلة خاصة بجميع المنتخبات، وأن الهدف ألا تتوقف مشاركات اللاعبين واللاعبات في كل البطولات الداخلية والخارجية.

 

تويتر