بن ضاوي: الانضمام إلى «ناس» مكسب لكرة السلة 3×3

أكدت عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة النسائية في اتحاد كرة السلة، ميثاء بن ضاوي، أن مشاركة منافسات كرة السلة (3×3) في دورة ند الشبا الرياضية، تعد مكسباً كبيراً للعبة، بانضمامها إلى مجموعة الألعاب المشاركة في هذا الحدث الرياضي الكبير.

وقالت بن ضاوي، في تصريحات صحافية، إن المشاركة تعد إضافة إيجابية، لافتة إلى أن لعبة كرة السلة (3×3) تحظى بشعبية واسعة بين قطاعات الشباب، ولها العديد من العوائد الإيجابية التي تصبّ في مصلحة اللعبة، بمشاركة 18 فريقاً للسيدات والناشئات، تضم لاعبات مواطنات ومن الجاليات، وهو الأمر الذي سيعزز القدرات ويصقل المهارات ويطور اللعبة.

وأشارت إلى أن هذه اللعبة معترف بها من الاتحاد الدولي لكرة السلة، وقالت: «اللعبة بسيطة وتعتمد على المهارات الفردية للاعبين واللاعبات، وتعزز من ثقتهم بأنفسهم وتعطيهم الدافع للتقدم، خصوصاً أن اللعبة تحظى بجماهيرية، ولعبها سهل، وتحتاج فقط إلى أرضية مخصصة لها، ويتم وضعها على أي ملعب، وهو الأمر الذي شجع على إضافتها ضمن ألعاب الدورة».

وأشادت بن ضاوي بجهود اللجنة المنظمة، التي تحرص على تقديم منافسات متنوعة ومفيدة للرياضيين وممتعة للجمهور، إذ باتت بطولة ند الشبا الرياضية في نسختها السادسة ذات شعبية واسعة يحرص جميع الرياضيين من جميع الإعمار على المشاركة فيها، كما أنها كسبت قلوب الجمهور الكبير الذي يحرص على حضور منافساتها.

 

تويتر