قاد فريق «محمد علي» للفوز على الفرسان في ضربة البداية

معروف يتسلح بالرخصة «أ» لكسب لقب «مكتوم بن راشد» الرمضانية

صورة

سجلت النسخة الثامنة من بطولة «سباعيات مكتوم بن راشد» الكروية الرمضانية، أول من أمس، على ملاعب نادي ضباط شرطة دبي في منطقة القرهود، ظهور المدرب إسماعيل معروف (39 عاماً)، الساعي عقب حصوله أخيراً على رخصة التدريب «أ» إلى تحقيق إنجازٍ يعزز من سيرته الذاتية، بقيادته الفنية لفريق «محمد علي»، الذي يضم نجوماً دوليين سابقين على مستوى الدولة، بطموح حصد لقب البطولة.

وقال إسماعيل معروف لـ«الإمارات اليوم»: «تمثل (سباعيات مكتوم بن راشد) الكروية التي تعد إحدى أبرز الفعاليات الرمضانية على مستوى الدولة، منصة لتقديم أوراق اعتمادي كمدرب حاصل على الرخصة (أ) الأعلى تصنيفاً والمعتمدة من اتحاد كرة القدم المحلي بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي، والتي تتيح لحاملها الحصول على شهادة تدريب تواكب شروط ومعايير المنظومة الاحترافية على الصعيد القاري».

وأوضح: «رغم أن (سباعيات مكتوم بن راشد) تمثل فعالية رمضانية، فإن شعبيتها المتنامية كانت وراء نجاحها على مدار النسخ الماضية في استقطاب لاعبين دوليين سابقين بجانب لاعبين من أندية دوري المحترفين، بالصورة ذاتها التي تشهدها النسخة الحالية، ما يجعل منها منصة لصقل المدربين لخبراتهم بصورة عملية، خصوصاً أن مسيرتي كمدرب شهدت تدرجاً منذ حصولي على الرخصة (س) في عام 2013، قبل أن أكمل مشواري بالحصول عام 2015 على الرخصة (ب)، وآخرها الحصول على الرخصة (أ) الأعلى تصنيفاً».

وأضاف معروف، اللاعب السابق في النصر والمدرب الحالي في أكاديمية العميد لكرة القدم، أن «قيادة فريق محمد علي للمنافسة في لقب بطولة رمضانية يمكن أن تكسبه الكثير من الخبرات، خصوصاً أن هذا الفريق يضم نجوماً سابقين في ساحة الكرة الإماراتية، من أبرزهم النجم الأسبق للأهلي والمنتخب الوطني فيصل خليل، الذي سبق له التتويج مع الأبيض بكأس الخليج 2007».

«شرطة دبي» يدشن مشوار الدفاع عن اللقب بالتعادل الإيجابي

دشن فريق شرطة دبي حملة الدفاع عن لقبه للعام الماضي في «سباعيات مكتوم بن راشد» الكروية الرمضانية، بالتعادل الإيجابي أمام ليدر سبورت بنتيجة 2-2، في المباراة التي جمعتهما أول من أمس، لحساب المجموعة الأولى في الجولة الافتتاحية من البطولة.

كما شهدت الجولة في المجموعة ذاتها فوز فريق الدفاع المدني في دبي على فريق الدفاع المدني في رأس الخيمة 4-2. وفي المجموعة الثانية فاز المعرف على بطل نسخة 2013 فريق شرطة أبوظبي بنتيجة 6-3، وتغلب فريق محمد علي على الفرسان 4-1 في مباراة سجل فيها اللاعب الدولي الأسبق فيصل خليل الهدف الرابع لفريقه.

تويتر