تغلبن على روسيا «29-28» في المباراة النهائية

«سيدات أميركا» يُتوجن بـ «مونديال دبي للمبارزة»

كأس العالم للمبارزة اختتمت في دبي أمس. الإمارات اليوم

فاز المنتخب الأميركي ببطولة كأس العالم للمبارزة، لسلاح الآيبيه للسيدات للفرق، التي اختتمت منافساتها أمس، في صالة نادي شباب الأهلي- دبي، وأقيمت تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، بمشاركة 191 لاعبة من 35 دولة.

إيطاليا حصلت على المركز الثالث بعد فوزها على فرنسا 45-36.

الفرياني: نسخة دبي كانت مميزة

أكد رئيس اللجنة الفنية لبطولة كأس العالم للمبارزة، السكرتير الفني في الاتحاد الدولي للمبارزة، زياد الفرياني، أن التقرير الذي سيرفعه للاتحاد الدولي عن نسخة بطولة دبي، سيتضمن العديد من النقاط الإيجابية، سواء من حيث الملاعب أو الإقامة.

وقال: «البطولة كانت مميزة، ولم نتلقَّ أي ملاحظة من الفرق المشاركة، وهذا يؤكد مدى المستوى الجيد الذي كانت عليه».

وتمكنت أميركا من الفوز في المباراة النهائية على روسيا، بعد مواجهة ظلت مُعلقة حتى الرمق الأخير، إلى أن حُسمت بفارق نقطة واحدة «29-28»، لتتوج بالذهب، وتكتفي روسيا بالفضة.

في المقابل، حصلت إيطاليا على المركز الثالث في الترتيب، ونالت الميدالية البرونزية، على حساب فرنسا، التي تفوقت عليها بنتيجة 45-36.

وقد أكد رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للمبارزة، الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، أن النسخة الحالية من بطولة كأس العالم حققت النجاح المتوقع بشهادة الجميع.

وقال لـ«الإمارات اليوم»: «لمسنا من الوفود المشاركة وأعضاء الاتحاد الدولي حالة من الرضا التام عن التنظيم، والاحترافية العالية التي خرجت بها البطولة، وهذا يؤكد أن الإمارات تملك كوادر على أعلى مستوى، وتستطيع أن تقدم للعالم أفضل تنظيم للبطولات، وبدرجة عالية من الكفاءة».

وأكمل: «لم نكن لنُحقق كل هذا التنظيم لولا الدعم والرعاية التي يقدمها سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، للرياضة الإماراتية بشكل عام، وللمبارزة بشكل خاص، إذ كان لدعم سموه الأثر الأكبر في استضافة هذه البطولة، وكذلك بطولة آسيا التي أقيمت في ضيافة دبي، قبل شهرين».

وأضاف: «يجب أن نقدم الشكر إلى مجلس دبي الرياضي، الذي قدم لنا كل التسهيلات الممكنة لاستضافة هذه البطولة، التي شهدت أقوى مشاركة في البطولات الدولية بوجود أقوى وأفضل لاعبات العالم، ما جعل هناك مستوى متميزاً للغاية».

وأشار: «ما لمسناه من وفود الدول المشاركة أن هناك حالة من الارتياح والرضا لإقامة البطولة في الإمارات لثلاث سنوات مقبلة، وسنبذل أقصى ما في وسعنا من جهد من أجل تقديم النموذج الأمثل في التنظيم، لأن هذه الثقة التي وضعها الاتحاد الدولي للمبارزة تحملّنا أمانة كبيرة، وتفرض علينا العمل بكل جهد لنقدم الجديد في التنظيم لكل بطولة تقام على أرض دولة الإمارات».

وأثنى الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي على المستوى الذي قدمته لاعبات الإمارات في البطولة، مؤكداً أن «الاحتكاك مع صفوة لاعبات العالم سيسهم بلا شك في الوصول بمستوياتهن إلى الأفضل، وهذا جزء مما نهدف إليه من تنظيم مثل هذه البطولات».

وأكمل: «شاركنا بمجموعة جديدة من اللاعبات صغيرات السن، وهناك خمس لاعبات يشاركن للمرة الأولى في مثل هذا التجمع الذي ضم أفضل 180، ومن بينهن 27 لاعبة من المصنفات الـ30 الأول على العالم، ورغم ذلك أدين مبارياتهن بشجاعة، وبرغبة كبيرة في تحقيق النتائج الأفضل، لكن فارق الخبرات لم يساعدهن على تحقيق نتائج أفضل، ونؤكد أن اتحاد المبارزة ماض في سياسته نحو إعداد لاعبيه ولاعباته بأفضل صورة ممكنة، ووفق أسلوب علمي مدروس يُحقق الهدف من تطور لعبة المبارزة الإماراتية».

تويتر