العضب: «التأهيلي» إعداد مميز للسباقات المقبلة

1000 فارساً في سباق الفهيدي للقدرة بسيح السلم

تصوير- مصطفى قاسمي

أكد مدير نادي دبي للفروسية محمد عيسى العضب أن سباق الفهيدي للقدرة لمسافة 120 كيلومتر حقق نجاحاً كبيراً، بعدما شهد مشاركة 1000 فارساً وفارسة، في السباق التأهيلي الذي أقيم أمس في مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم.

وقال العضب لـ «الإمارات اليوم» إنها المرة الثانية التي يتم فيها تنظيم سباق تأهيلي لمسافة 120 كيلومتر، مشيراً إلى أن السباق حقق الأهداف المرجوة منها، خصوصاً أنه شهد مشاركة كبيرة، وأنها المرة الثانية التي يتخطى فيها عدد المشاركين في السباق أكثر من 1000 فارس وفارسة.

وأوضح: «الهدف من مثل هذه السباقات، هو تجهيز أكبر عدد من الخيول للسباقات المقبلة، وتأهيلها إلى السباقات التي تصل مسافتها إلى 120 كيلومتر، بينما في الوقت نفسه تم تنظيم سباق تأهيلي أخر لمسافة 80 كيلومتر أسهم تأهيل أيضاً عدد كبير من الخيول لهذه الفئة من السباقات».

وتابع: «تم اتباع النظام الجديد من ناحية المشاركة المرنة للخيول، إذ لا يلتزم الفرسان والفارسات بالدخول في توقيت واحد لبداية السباق، وإنما يتم السماح للخيل الجاهز للمشاركة، بالانطلاق».

وأضاف: «هذا النظام سمح لمشاركة أكبر عدد من الخيول، حيث امتدت فترة انطلاق السباق بداية من الساعة السابعة صباحاً، وحتى الساعة 8:45، ولا شك أن جميع الإسطبلات استفادت جيداً من هذا السباق، في تجهيز خيولها للسباقات المقبلة».

 

تويتر