قال إنه أطلق مبادرة شخصية «ما وراء حدود كرة القدم»

الكربي يوزّع قمصان الوصل والمنتخب في 15 دولة

صورة

قال المشجع الوصلاوي سالم الكربي إنه أطلق مبادرة شخصية باسم «ما وراء حدود كرة القدم»، قام خلالها بزيارة 15 دولة حول العالم، دعماً للفقراء والأيتام والمرضى، إذ قام بتوزيع قمصان نادي الوصل والمنتخب الوطني في هذه الدول، إضافة إلى الحلوى والألعاب.

وأوضح الكربي لـ«الإمارات اليوم» أنه أطلق هذه المبادرة حتى يكون متميزاً ومختلفاً، ولا يكون مجرد مشجع عادي لفريق نادي الوصل، لافتاً إلى أنه في البداية كان يقتصر دعمه لـ«الإمبراطور» على حضور المباريات، وتشجيعه من داخل الملعب.

وتحدّث عن فكرة المبادرة، وقال: «كرة القدم يتابعها الملايين حول العالم، وفكرتي بنيتها على أن تكون مبتكرة ولم يقم بها أحد من قبل، لذلك فكرت في أن أخدم دولتي ونادي الوصل بطريقة مختلفة في إطار كرة القدم، وأن أنفذ مبادرة بسيطة تدعم الفقراء والأيتام بإدخال السعادة والسرور عليهم، بمنحهم بعض الملابس والألعاب والحلوى، على أن تحمل الصبغة الإماراتية، حتى يتذكروا دوماً دولتنا الحبيبة، لذلك كانت جميع القمصان التي قمت بتوزيعها لنادي الوصل والمنتخب الوطني».

وزاد: «قمت بزيارة 15 دولة منذ 2014 وحتى العام الجاري، وهي على التوالي، الصومال، السعودية، تايوان، زيمبابوي، بيلاروسيا، زامبيا، أرمينيا، مصر، مالطة، مقدونيا، أوغندا، فيتنام، أذربيجان، المغرب، وقرغيزستان، إذ إنني كنت حريصاً على زيارة أماكن لا يمكن الوصول إليها، بهدف تنفيذ المبادرة بالصورة المرجوّة منها، وأن تكون دعماً للفقراء والأيتام والمرضى، من خلال زيارة بعض المستشفيات، مثل مستشفى 57357 في مصر».

وأضاف: «بدأت قصتي مع المبادرات في عام 2008، عندما قررت إطلاق موقع إلكتروني باسم «صوت الوصل» الذي تم إطلاقه في 8 أغسطس 2008 الساعة الثامنة والدقيقة الثامنة والثانية الثامنة، تزامناً مع أولمبياد بكين، وكان الهدف من إطلاق الموقع هو أن تكون هناك فكرة غير تقليدية في ذلك الوقت لطرق دعم الجمهور لناديه».

وتابع: «أحرص دوماً على ألّا أتوقف عند فكرة واحدة، حتى إذا حققت نجاحاً كبيراً، لذلك كانت مبادرتي الثانية هي تهنئة باراك أوباما بتنصيبه رئيساً للولايات المتحدة الأميركية، بطريقة مبتكرة بإرسال قميص نادي الوصل الذي يحمل الرقم 44 تماشياً مع كونه الرئيس الـ44 لأميركا، إذ تواصلت مع البيت الأبيض، واكتملت المبادرة بنجاح، وتسلّم أوباما قميص الوصل. ومن أبرز المبادرات التي قمت بها، أنني دخلت موسوعة الأرقام القياسية (غينيس) باسم نادي الوصل، بعدما صمّمت أطول وشاح في العالم يحمل شعار نادي الوصل، وتسبّبت في فتح فئة جديدة بالموسوعة العالمية».

تويتر