عبدالقادر حسن: «جمال» دبي أفضل الحراس

أكد مدير إدارة المنتخبات الوطنية وحارس منتخب الإمارات السابق عبدالقادر حسن، أن حارس مرمى فريق دبي، جمال عبدالله، يستحق وسام الإجادة في الجولة 15 من دوري الخليج العربي، بعد أن قدم مستوى رائعاً أمام فريق الإمارات، وكان أكثر حراس المرمى في الجولة تعرضاً لاختبارات، وأسهم في خروج فريقه بنقطة مهمة.

وأضاف أن «الهدف الذي دخل مرماه لا يسأل عنه، كونه خطأ في التمركز الدفاعي للاعبي دبي، وكان بالإمكان أن يتصدوا له، وجمال هو أكثر حراس المرمى تعرضاً لهجمات في الجولة 15 بعد المستوى الفني الضعيف للفرق بشكل عام، والقوي للمدافعين في العديد من الفرق التي غلب عليها الطابع الدفاعي والحذر من الهزيمة».

وقال إن «تسجيل تسعة أهداف فقط في سبع مباريات يعد أمراً إيجابياً لحراس المرمى، وفرصة لالتقاط الانفاس، والثقة بالنفس، لكن في الوقت نفسه هناك العديد من حراس المرمى لم يختبروا بشكل صريح، مثل إسماعيل ربيع حارس مرمى الشباب، الذي لم يتعرض لأي خطورة، كما أن حارس مرمى فريق الشارقة محمد يوسف واحد من أفضل حراس المرمى في البطولة حالياً، ولا يُسأل عن الهدفين اللذين دخلا مرماه نتيجة أخطاء دفاعية». وأكد أنه بخلاف الهدفين اللذين دخلا مرمى فريق الشارقة لم يتعرض محمد يوسف لاختبار جاد أيضاً، لأن الفريقين كانا يلعبان بحذر، وبسلبية هجومية، وهي حال العديد من الفرق في هذه الجولة.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/10927_EY_21-01-2014_p40-p41-25%20(2).jpg

طباعة